يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض
يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 12:35 مساءً ـ بحضور الأستاذ معاذ الجعفري، وكيل محافظ الإحساء انتهت مؤخراً فعاليات برنامج التدريب الزراعي للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالأحساء، والذي تنظمه جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء برعاية حصرية من بنك الرياض. والتي استمرت على مدار ستة أشهر بمشاركة 25 متدرباً.
وخضع المتدربون لدورات في مجالات زراعية عدة من بينها: تعبئة التمور، وتنسيق الحدائق والمسطحات والمشاتل، وطرق الإكثار، والعمليات الزراعية في البيوت المحمية، وزراعة وإكثار محاصيل الخضار، والعمليات الزراعية لأشجار الفاكهة، وتقليم أشجار الزينة، وري المحاصيل وآلية تربية النحل.
ومن أبرز الأسباب التي ساهمت في ديمومة البرنامج، التحديث المستمر لأنشطته التدريبية، والمواضيع النوعية المنتقاة بعناية دقيقة وفق حاجة المتدربين وبما يلائم حاجة السوق، وهذا ما شهدته النسخة السابعة من إدراج مواضيع جديدة على الخطة التدريبية، حيث استفاد أكثر من 115 متدرب من البرنامج الزراعي، وحصل جميع الخريجين على فرص عمل في مؤسسات زراعية ومصانع، إضافة إلى الجوائز العديدة التي حصل عليها البرنامج، ومن أبرزها جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، بيد أن أعظم جائزة نالها هي الثقة المتنامية التي تتجلى في ارتفاع أعداد الراغبين بالمشاركة في البرنامج سنوياً".
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية د. سعدون السعدون، على دور بنك الرياض في النجاح الذي حققه البرنامج منذ انطلاقه في عام 2012، مؤكداً أن الشراكة بين الجمعية والبنك نموذجية وبناءة، عكست المنظومة الأخلاقية والقيم التي يتبناها الطرفان وعادت بالخير على فئة بأمس الحاجة لمن يأخذ بيدها ويحولها إلى عناصر فاعلة في المجتمع.
وللسنة السابعة على التوالي، رعى بنك الرياض البرنامج الذي يعد برنامجاً تدريبياً تأهيلياً زراعياً، يقوم على شراكة مجتمعية، ويستهدف تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة البسيطة بتنمية مهاراتهم في أساليب الري وأعمال البستنة والتربة، بهدف دمجهم في المجتمع، وتحويلهم إلى أشخاص فاعلين، وتغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال إيجاد وظائف تناسب قدراتهم.

يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض.

يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | اختتام فعاليات النسخة السابعة من برنامج التدريب الزراعي برعاية بنك الرياض .

المصدر : الجزيرة اونلاين