أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء
أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:58 مساءً ـ كشف مصدر مسئول بالكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة مستمرة فى برنامج رفع الدعم التدريجى، وأنه ليس واردًا إعفاء أى شريحة من المستهلكين من الزيادة المقبلة.

وقال المصدر إن إعفاء الشريحتين الأولى والثانية من المستهلكين يكلف الدولة 3 مليارات جنيه، لا سيما أنهما الأكبر استهلاكاً للكهرباء، لافتا إلى أن سلطة الإعفاء فى يد مجلس الوزراء فقط.

وأوضح أن الشريحتين تستهلكان من صفر إلى 50 كيلووات، و50 إلى 100 كيلووات، ويتم دعمهما بالفعل، وتتم محاسبتهما بأقل من نصف ثمن إنتاج الكيلووات ساعة والتى تصل لنحو 90 قرشاً، بواقع %581 و%424 دعما شهرياً، على التوالى.

وقال المصدر إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء ما زال يقوم بالدراسات الخاصة بالأسعار ولم تتم مناقشة أو مراجعة إمكانية إعفاء أى شرائح من الزيادات الجديدة، والتى من المقرر ان تتراوح ما بين 30 و%45 مع بداية العام المالى الجديد 2018 / 2019.

وأعلنت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة د.حسين عيسى، الاتفاق مع وزير الكهرباء محمد شاكر، على تشكيل لجنة فرعية لدراسة إمكانية استخدام دعم الحكومة المخصص لقطاع الكهرباء فى تثبيت أسعار الشريحتين الأولى والثانية، وتحميل الزيادة الأكبر على الأكثر استهلاكا لضمان عدم تأثر محدودى الدخل.

وتقدر الزيادة فى الشريحة الأولى، للكهرباء بنحو %30، ليصبح سعر الكيلو 16 قرشًا، بدلًا من 13 قرشًا، وفقا لتصريحات وزير الكهرباء أمام البرلمان قبل أيام.

كما من المقرر أن ترتفع الشريحة الثانية بنسبة %35 لتصل إلى 27 قرشًا، بدلًا من 22، والشريحة الثالثة التى تبدأ من صفر إلى 200 كيلووات، بنسبة %35، لتصبح 37 قرشًا بدلاً من 28.

وتراجع دعم «الكهرباء» بنحو %47 فى مشروع الموازنة العامة للسنة المالية المقبلة (2018 - 2019)، بعد أن قدرته الحكومة فى السنة المالية الجديدة بنحو 16 مليار جنيه، مقابل 30 مليارا فى (-2017 2018).

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء.

أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الحكومة لا تعتزم إعفاء أي شريحة من الزيادة المقبلة في الكهرباء .

المصدر : عرب نت