البورصة اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:28 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:28 مساءً - إيرادات السياحة والذهب والغاز تحسن أوضاع ميزان المدفوعات
عامر: 5 مليارات دولار تدفقات متوسط التدفقات الشهرية
سنتامين: جمهورية مصر العربية حصلت 308.6 مليون دولار منذ بدء اقتسام الأرباح
وقالت كابيتال إيكونويمكس، فى تقرير حديث لها، إن هامش السندات الدولارية المطروحة فى أسواق الدين العالمية سيرتفع لجميع دول المنطقة باستثناء جمهورية مصر العربية.
أضافت أن انخفاض قيمة العملة وتحسن الموارد الدولارية ساعد على خفض عجز الحساب الجارى وأن تحسن وضع ميزان المدفوعات سيبقى هامش الفائدة منخفض على الديون السيادية
اوضحت أن ارتفاع إيرادات السياحة، ومناجم ، وتحويلات المصريين بالخارج، خاصة من دول الخليج وارتفاع قيمة الصادرات البترولية حال ارتفاع الأسعار وكذلك انخفاض قيمة وارادت البترول حال انخفاض أسعار النفط عالمياً تجعل الوضع الخارجى لمصر مستقر.
وطرحت جمهورية مصر العربية سندات بقيمة 4 مليارات دولار فى الأسواق الدولية فى فبراير الماضى، كما طرحت إصداراً آخر بقيمة مليارى يورو الشهر الماضى.
وكانت الحكومة طرحت سندات بقيمة 7 مليارات دولار العام الماضى، تنفيذاً لخطة تقضى بالتوسع فى الاعتماد على مصادر التمويل الخارجى المختلفة لغلق فجوة التمويل المحلية وظبط ميزان المدفوعات.
ونفذت الحكومة برنامجاً اقتصادياً لمدة 3 سنوات مع صندوق النقد الدولى ممول بقيمة 12 مليار دولار من الصندوق حصلت الحكومة على نصفها بالفعل.
ووفقاً لطارق عامر محافظ البنك المركزى، فإن جمهورية مصر العربية تتلقى تدفقات بالعملة الأجنبية تعادل 5 مليارات دولار شهرياً، ما يسهم فى تمويل عجز الحساب الجارى دون وضع أى ضغوطات على الجنيه المصرى.
وعلى صعيد التدفقات بالعملة الاجنبية، أظهرت النتائج المالية لشركة سنتامين التى تمتلك حقوق منجم السكرى، إنه تم تحويل 5 دفعات من الذهب للبنك المركزى فى إطار بموجب الاتفاقية التى تم توقيعها مع البنك المركزى فى ديسمبر 2016 بواقع 3 دفعات فى 2018 ودفعتين فى 2017.
ونصت الاتفاقية على أن يؤمن البنك حصول الشركة على احتياجاتها من العملة المحلية بحد أقصى 50 مليون جنيه شهرياً وفى المقابل تسهل الشركة حصول البنك المركزى على الذهب المُنقى، لكن الشركة أوضحت أنها تتلقى عوائد بيع الذهب بالعملة الأمريكية.
وقالت إنها اقتسمت 28.4 مليون دولار أرباحاً للمنجم خلال الربع الأول من العام الحالى مقابل 18.6 مليون دولار خلال الربع نفسه من العام الماضى، بخلاف 5.2 مليون دولار تمثل 3% إتاوة وفقاً للاتفاق مع الهيئة.
وبذلك تكون جمهورية مصر العربية استفادت مباشرة من منجم السكرى بنحو 308.6 مليون دولار بواقع 187.4 مليار دولار حصيلة اقتسام أرباح مع سنتامين منذ بدء العمل، و121.2 مليون دولار إتاوات، إلى جانب حصول قوة العمل التى يسيطر المصريون على 96% منها على رواتب بقيمة 224.6 مليون دولار.
يذكر أن نصيب الحكومة فى أرباح المنجم تصل إلى 40% فى اول عامين وحتى يونيو 2018 ثم ترتفع إلى 45% لمدة عامين وحتى يونيو 2020.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة.

أخبار البورصة اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : «كابيتال إيكونوميكس»: سندات جمهورية مصر العربية الناجى الوحيد فى المنطقة من ارتفاع الفائدة .

المصدر : البورصة