أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"
أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"

أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة".

الأربعاء 9 مايو 2018 06:18 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أدخلت الحكومة المغربية، عددا من التعديلات على صناعة "البيرة" والمتاجرة بها، مع السماح بتداول نوع جديد من هذه المادة، وإضافة نكهات إلى عمليات المعالجة المباحة قانونيا.

التعديلات الصادرة على قرار سنة 1929 بالجريدة الرسمية، حملت تدقيقا في أصناف الجعة ومواصفاتها، وإقرار عقوبات زجرية تخص الغش في البضائع والأعمال التي تهدف إلى صنع الجعة قانونيا أو حفظها.

وعرف المصدر ذاته "الجعة" بوصفها "منتجا آخر غير المشروب المحصل عليه بواسطة الاختمار الكحولي لعصارة مصنوعة من ملث الحبوب والمواد الأولية المتأتية من الحبوب، والسكر الغذائي والحنجل، والمواد التي تمنح المرارة المتأتية من الجنجل، والماء الصالح للشرب".

وينص التعديل الذي جرى توقيعه في نونبر الماضي، قبل أن يصبح ساريا مع نشره في الجريدة الرسمية، على أنّ "ملث الحبوب في الجعة يجب أن يمثل خمسين في المائة على الأقل من وزن المواد النشوية أو السكرية المستعملة، وتمثل نسبة المادة المستخرجة الجافة اثنين في المائة على الأقل من وزن العصارة الأصلية".

وشمل التغيير الثاني المشروب الذي يباع تحت اسم "جعة ذات اختمار اللبني"، و"الجعة بدون كحول"، وهو "منتج آخر غير الجعة تقل النسبة الحجمية للكحول فيه عن 1.2 في المائة أو تعادلها، وذلك عقب إزالة الكحول منه أو وقف عملية الاختمار".

وتحت اسم "جعة بـ.."، متبوعا بطبيعة المكون المستعمل، يفسره المصدر ذاته أنّه "منتج آخر غير الجعة المعدة بإضافة أو نقع مواد نباتية ذات أصل نباتي أو مشروبات كحولية أو العسل، شريطة ألا تتجاوز هذه المكونات 10 في المائة من حجم المنتج النهائي، وألا يترتب عن إضافة المشروبات الكحولية ارتفاع النسبة الحجمية النهائية للكحول أكثر من 1 في المائة من حيث الحجم".

وفي ما يخص "الجعة المنكهة"، يوضح قرار الحكومة المغربية أنها "منتج آخر غير الجعة المنكهة بالنكهات كما هي معرفة في التنظيم الجاري به العمل".

أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة".

أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : الحكومة المغربية تدخل تعديلات جديدة على صناعة وتجارة "البيرة" .

المصدر : جريدة هسبريس