ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران" data-no-lazy="false" />
أخبار عاجلة : قرار يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، قرار يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:10 مساءً ـ ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2 بالمئة لتصل إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أعوام ونصف العام، الأربعاء، بعد إعلان الرئيس الأميركي ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، وهي خطوة من المرجح أن تحد من صادرات إيران، العضو في منظمة “أوبك” من الخام.

وارتفع خام القياس العالمي إلى 75.76 دولار للبرميل إلى أعلى مستوى خلال جلسة اليوم مسجلا أفضل أداء له منذ نوفمبر.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.51 دولار، أو ما يعادل 2.2 بالمئة، إلى 70.61 دولار للبرميل ليقترب أيضا من أعلى مستوياته منذ أواخر 2014.

وتوقع محللون في “آر.بي.سي كابيتال ماركتس” أن تنخفض صادرات إيران من النفط بواقع 200 ألف إلى 300 ألف برميل نتيجة لقرار الرئيس الأمريكي.

وتسببت العقوبات التي فرضتها والاتحاد الأوروبي على طهران أوائل عام 2012 بسبب برنامجها النووي في انخفاض صادرات النفط الإيرانية من 2.5 مليون برميل يوميا قبل العقوبات إلى ما يزيد قليلا عن مليون برميل يوميا.

ونقلت “رويترز” عن وليام أولافلين، المحلل الاستثماري في “ريفكين سيكيوريتيز” الأسترالية قوله: “الحدث الأكبر الليلة الماضية هو إلغاء الرئيس ترامب الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015. وبالتالي فمن المرجح أن تُفرض العقوبات مرة أخرى على إيران وهو ما سيؤثر قطعا على صادراتها النفطية”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد قالت إن الولايات المتحدة ستعيد فرض مجموعة كبيرة من العقوبات المتعلقة بإيران بعد انتهاء فترة تخفيف العقوبات التي تصل إلى 180 يوماً، ومنها عقوبات تستهدف قطاع النفط الإيراني والتعاملات مع بنكها المركزي.

وإذا أعاد ترامب العمل بالعقوبات الأميركية الرئيسية، فسيتعين عليه بموجب القانون الأميركي الانتظار ما لا يقل عن 180 يوما لفعل ذلك، ما لم يجر التوصل إلى اتفاق آخر قبل انتهاء تلك المدة.

وتعد إيران ثالث أكبر مصدر للخام داخل “أوبك” بعد السعودية والعراق.

وكان وزير الطاقة السعودي، قد أكد التزام المملكة باستقرار سوق النفط بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني، مبينا أن السعودية ملتزمة بدعم استقرار سوق النفط للمنتجين والمستوردين على حد سواء.

وأكد المسؤول السعودي أن المملكة قد تعمل مع مصدري نفط أساسيين من داخل أو خارد منظمة “أوبك” لمنع أي نقص في الإنتاج.

أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران.

أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : قرار ترامب يرفع أسعار النفط 2%.. وتوقعات بتراجع صادرات إيران .

المصدر : تواصل