البورصة اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم.

اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 08:51 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 08:51 صباحاً - أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “عبور لاند للصناعات الغذائية” توزيع 60 مليون جنيه أرباحًا على المساهمين عن عام 2017.

وصدقت العمومية بذلك على توزيع نقدي يعادل 30 قرشًا للسهم، فضلًا عن اعتماد تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المنتهي في ديسمبر 2017.

وتوقعت الشركة نموًا في إجمالي المبيعات بنهاية العام الجاري 2018 بنسبة 11%، لتصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وتسعى الشركة إلى إضافة عقود تصديرية جديدة لدولة .

وأعلنت عبور لاند، عن انضمام 5 مراكز للبيع بنهاية ديسمبر 2017، إضافة إلى وصول عدد مركبات التوزيع إلى 345 مركبة.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تأسيس شركة تابعة باسم “عبور فارم للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني” بنسبة تقدر 98%، برأسمال مرخص 500 مليون جنيه.

وقررت الشركة تأسيس الشركة برأسمال مصدر قدره 50 مليون جنيه، مقسماً على 50 مليون سهم، للعمل في نشاط تربية الماشية لإنتاج الألبان والتسمين.

وتنتهى شركة عبور لاند للصناعات الغذائية من تأسيس شركة تربية المواشى خلال أيام بعد الاتفاق على أرض بمنطقة العزيزية بالشرقية، تتراوح قيمتها بين 12 إلى 15 مليون جنيه.

قال أحمد عبدالمنعم مدير علاقات المستثمرين إن شراء الأرض يأتى فى إطار الاستعداد لبدء النشاط المواشى اللازمة لإنتاج الألبان، من خلال عقود معاوضة مع اثنين من المساهمين المالكين للأرض هما أشرف شريف، وسامية الشافعي.

وتتراوح التكلفة الاستثمارية المقدرة لإضافة نشاط تربية المواشى بشركة عبور لاند بين 105 إلى 115 مليون جنيه، سيتم تمويلها على مدار 3 سنوات، بهدف تحقيق التكامل لنشاط الشركة من ناحية توفير الألبان اللازمة للمنتجات، ما يؤدى إلى تخفيض تكاليف الإنتاج والتأثير إيجابياً على أرباحها.

كانت الجمعية العامة للشركة قررت أكتوبر الماضى إضافة نشاط تربية الماشية لإنتاج الألبان والتسمين، وإبرام عقود معاوضة لثلاث قطع أراضٍ زراعية بقيمة إجمالية 12.95 مليون جنيه، بقيمة 4.75 مليون جنيه لقطعة الأرض الأولى، و8.2 مليون جنيه للقطعتين الثانية والثالثة.

أشار عبدالمنعم أنه من المستهدف أن توفر المزرعة الجديدة كامل احتياجات «عبور لاند» من اللبن، بديلاً عن اللبن البودرة المستورد، من خلال تربية 2000 رأس من المواشى المدرة للألبان، بطاقة إنتاجية 50 طنا من اللبن يومياً، على مساحة 32 فدانا.

وتأتى توسعات «عبور لاند» ضمن خطة شركات الأغذية لتقليل تعرضها لتقلبات سعر الصرف، عبر التوسع فى توفر المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج، فيمايعرف بـ(التكامل الخلفي)، حيث تشكل المواد الخام المستوردة نحو 80% من تكاليف الإنتاج.

وأظهرت القوائم المالية للشركة، نهاية الربع الثالث من 2017، ارتفاع الأرباح 96.5% على أساس سنوي، لتحقق 80.56 مليون جنيه مقابل أرباح 40.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2016.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم.

أخبار البورصة اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : عمومية “عبور لاند” تُقر توزيع أرباح 30 قرشًا للسهم .

المصدر : البورصة