أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»
أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم».

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 08:37 صباحاً ـ أشاد عدد من الخبراء وممثلي الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، خلال جلسة الاستماع التي نظمتها لجنة الاتصالات برئاسة نضال السعيد، مطالبين في الوقت ذاته بتشديد بعض العقوبات الواردة بالقانون.

بداية، أكد نبيل رمضان، رئيس تحرير لغة العصرِ، أن "مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات تأخرنا فِيه"، مشيرًا إلى أهميّة إصدار باقي الحزمة التشريعية المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات لضبط الفضاء الإلكتروني.

وأيد رئيس تحرير لغة العصر، تغليظ العقوبات الواردة بمشروع القانون، لاسيما وأنها لا تتناسب مَع قيمة الجنيه حاليًا.

بدوره، طالب الخبير محمد عمر، بتشديد العقوبات في حال اختراق المواقع أو الحسابات أو البريد الإلكتروني الخاصة بالدولة.

من جانبه، أكد المهندس أيمن زكي، رئيس قطاع أمن المعلومات بشركة "I-score"، أهميّة تحديد طريقة استخراج وتحديد الدليل الرقمي، ومتي سيكون الدليل المقدم "رقمي" من عدمة لكي يتم الاعتراف به قضائيا.

ولفت زكي إلى أهمية تعريف العاملين بشركات أمن المعلومات، لاسيما أن كثيرا من مواد القانون تتطرق إليها.

وفيما يتعلق بالمواد المتعلقة بمكافحة جرائم الاحتيال والاعتداء على البطاقات الائتمانية وأدوات الدفع الإلكتروني المختلفة، قال المهندس وليد جمّال، مدير إدارة بإحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، إن هناك إشكالية تتمثل في عدم وجود ما يُلزم البنوك بوضع كاميرات أمام ماكينات atm.

وهنا علقت النائبة ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتأكيدها أن هناك قانونا بتنظيم تركيب واستخدام كاميرات المراقبة، سيتم إصداره للحد من الجرائم.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم».

أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : ممثلو شركات الاتصالات يشيدون بقانون «مكافحة الجرائم» .

المصدر : عرب نت