أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام
أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام.

اليوم الموافق - الخميس 12 أبريل 2018 06:21 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 12 أبريل 2018 06:21 مساءً - كتبت- منال :

قال محمود منتصر، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، إن البنك أقر التوقف عن طرح شهادة الاستثمار ذات العائد الثابت 17.25%، في نهاية عمل اليوم الخميس.

وأظهر منتصر، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن البنك أقر طرح شهادة استثمار جديدة بفائدة ثابتة 16.25% مدتها عام، ويصرف عائدها شهريا.

وقال أن البنك أقر استمرار طرح الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 15.25%، دون تغيير والتي يبلغ أجلها 3 سنوات وسصرف عائدها كل 3 أشهر.

ويطرح بنك الاستثمار هذه الشهادات من خلال فروع البنك المصري فقط.

ويأتي قرار البنك بإصدار الشهادة الجديدة، بعد إعلان بنكي الاهلي ومصر عن التوقف عن طرح شهادة الادخار ذات العائد الثابت 17%، وإصدار أخرى بعائد متغير بداية من يوم الأحد المقبل.

وقال البنك في بيانه، إن الشهادة الجديدة مدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.

وتعطي الشهادة الجديدة للبنك الاهلي عائدا يزيد بنسبة ربع في المائة (0.25%) على سعر الإيداع في البنك المركزي، بحسب البيان.

"وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد المقبل هو 17% سنوياً، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري"، وفقا لما ذكره بيان البنك.

ويعني العائد المتغير أن سعر الفائدة غير ثابت، ولكنه يتغير دوريا، بحسب الأسعار المعلنة من البنك المركزي، والتي يراجعها كل ستة أسابيع تقريبا، وفقا لمتغيرات معدل التضخم في الأسعار.

وكان البنك المركزي أقر قبل أسبوعين خفض أسعار الفائدة 1% للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهرين، مع استمرار معدل التضخم السنوي في الانخفاض، لتصل حاليا إلى 16.75% على الإيداع و17.75% على الإقراض.

وتتوقع بنوك استثمار أن يواصل البنك المركزي خفض الفائدة خلال العام الجاري بنسبة إجمالية تتراوح بين 3 و5%، مع تراجع معدلات التضخم.

ولا يزال بنكا الاهلي ومصر يواصلان طرح الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 15% دون تغيير.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام.

أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام .

المصدر : الموجز