أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا
أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا

أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا

.

الخميس 12 أبريل 2018 05:45 مساءً ـ أخباري نيوز ـ انطلقت قبل قليل فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا رئيس جمهورية البرتغال، ومانيوال كبرال وزير الاقتصاد البرتغالى، ورئيسا مجلس الأعمال المشترك بين الدولتين.

من جانبه قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن دور القطاع الخاص مهم فى دفع علاقات التعاون ودعم الشراكة بين جمهورية العربية والبرتغال، مشيرا إلى أن اقتصاد السوق يمثل أحد المحاور المهمة للنهوض بمختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة، لافتاً فى حديثه لمستثمرين من البرتغال، أن مناخ الأعمال فى جمهورية مصر العربية أصبح مناسبا نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.

وقال خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى البرتغالى: إن جمهورية مصر العربية قطعت شوطا كبيرا على طريق الإصلاح الاقتصادى وخلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال إدخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة فى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد بجانب الانتهاء من إعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتا إلى وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التى يمكن الاستثمار فيها من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على الاستثمار فى أعمال البنية التحتية والسياحة والاتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد الوكيل أن جمهورية مصر العربية بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد أرض الفرص فى التجارة واللوجستيات، مشيرا إلى أهمية تعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها جمهورية مصر العربية مع مختلف الدول والتى جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2.1 مليار مستهلك. 

وقال أن جمهورية مصر العربية تشهد حاليا حالة من الاستقرار السياسى بعد الانتهاء من الاستحقاق الدستورى الخاص بالانتخابات الرئاسية، وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث أصبح الاستقرار السياسى والاقتصادى حقيقة وليس حلما.

 

WhatsApp Image 2018-04-12 at 7.15.37 PM

منتدى الأعمال المصرى البرتغالى 

 

وتابع الوكيل، أن الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الصلاحية الجريئة فى مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف الذى يمثل نقلة كبيرة حققت مردودا وضحا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرص تنافسية أمام بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهد تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الإجراءات حيث بلغت 5.3 %".

وأشار إلى أن جمهورية مصر العربية سوقا واعدا، حيث يتخطى عدد السكان 100 مليون نسمة بالإضافة إلى مزايا وإمكانيات اخرى كالموقع الجغرافى المتميز والموارد الطبيعية المتعددة والتى تسمح بإقامة صناعات.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الفترة القادمة ستشهد تعظيم الاستفادة من الخبرة البرتغالية فى مجالات صناعة الجلود والغزل والنسيج بجانب والآلات والمعدات الحديثة والتدريب.

ولفت الوكيل إلى أنه من خلال جمهورية مصر العربية تنفيذ برنامج لربط الموانئ والمناطق اللوجستية المختلفة وتعزيز تجارة الترانزيت لإحداث نقلة على مستوى التجارة والاستثمار بين كافة الأسواق.

 

WhatsApp Image 2018-04-12 at 7.15.40 PM

فعاليات المنتدى المصرى البرتغالى

أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا.

أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الأقتصاد : انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا .

المصدر : اليوم السابع