أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022
أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022

أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022

.

الخميس 12 أبريل 2018 02:55 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة تستهدف خفض عجز الموازنة ليصل نسبته الى 4% من الناتج المحلى الاجمالى خلال عام 2022 مقارنة بـ 9.7% خلال العام المالى الحالى، كما تقوم بتحصيل جزء هام من إيرادات الجمارك والضرائب بشكل الكترونى وسيتم الانتهاء من تعميم هذه المنظومة الإلكترونية بكافة المصالح الايرادية خلال الفترة القادمة.

وقال "الجارحى"، أن فاتورة دعم المحروقات خلال العام المالي الجاري 2017/2018 تراوحت بين 110 – 115 مليار جنيه، مشيرا إلى أن استهلاك البنزين والسولار تراجع بنسبة 2 – 3% بعكس السنوات الماضية والتي شهدت زيادة بنسب بين 4 – 5%.

و أكد الوزير، أن ذلك يرجع إلى ترشيد الاستهلاك الذي صاحب تسعير المحروقات بشكل أفضل من الأعوام الماضية.

 وأشار إلى أن سعر برميل البترول المتوقع في الموازنة القادمة هو 67 دولار، موضحا أن هذا السعر هو متوسط سعر النفط خلال العام بغض النظر عن السعر المرتفع حاليا.

وأوضح الجارحي أن الوفر المصاحب للتخفيض في الدعم من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي يتيح للحكومة إقرار الحزم الاجتماعية التى تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقال أنه من المتوقع أن تطرح وزارة المالية سندات دولية خلال نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم بقيمة تتراوح 6 إلى 7 مليار دولار ما بين سندات دولارية ويورو.

وقال الوزير إن الحكومة تأمل فى انخفاض معدل البطالة إلى 7 و 8% خلال 3 سنوات، كما أن الحكومة تدرس حاليا أسباب ارتفاع معدل التضخم خلال مارس الماضى خاصة أن الفترة من ديسمبر  2017 إلى فبراير 2018 شهدت انخفاضا فى معدل التضخم.

وكرم وزير المالية عددا من الجهات المشاركة فى تلك المنظومة متمثلين فى محمد الإتربى رئيس بنك جمهورية العربية، ومحمود منتصر العضو المنتدب لبنك الاستثمار القومى كما تم تكريم ممثلين عن  كل من البنك المركزى وهيئة البريد المصرى والبنك الاهلى ورئيس شركة efinance وممثلى شركات اتصالات وفودافون وأورانج.

أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022.

أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022 - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الأقتصاد : المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة ليصل لـ 4% من الناتج المحلى الإجمالى 2022 .

المصدر : اليوم السابع