أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب
أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب.

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 08:32 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 08:32 صباحاً - اليوم الجديد 

في مطلع إبريل الجاري، شهدت 4 سلع غذائية ارتفاعًا في أسعارها وهي البيض والرنجة والألبان والأرز بزيادة تتراوح بين 5 إلى 18%.

وأرجع صلاح عبد العزيز، الرئيس الشرفي لشعبة المواد الغذائية، السبب وراء ارتفاع أسعار البيض من 32 إلى 36 جنيهًا والرنجة من 30 إلى 36 جنيهًا،  بسبب موسم شم النسيم، وأكد أن الأسعار ستعود لطبيعتها في خلال يومين من الآن أي بعد انتهاء الاحتفال به.

وقال عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ "اليوم الجديد" إن أسواق الاقتصاد دائمًا يتحكم في "العرض والطلب"، وحاليًا الطلب كثيف بسبب موسم الأعياد لذلك الأسعار في زيادة.

وأشار إلى أن السبب وراء زيادة أسعار اللبن من 11 إلى 13 ونصف هو ارتفاع أسعار تعاقدات لأصحاب مزارع الماشية مع الشركات المُنتجة للألبان، وأيضًا بسبب التخفيضات التي عرضتها شركات الألبان منذ أسبوعين.

أما عن سبب ارتفاع أسعار الأرز ، قال رئيس شعبة المواد الغذائية، إن تخفيض مساحات زراعة الأرز وأزمة المياه الحالية هي السبب، مُضيفًا مساحات زراعة الأرز على مستوى المُحافظات مُحددة، وهناك تجريم على زراعته من غير تراخيص.

وقال أن المخزون السنوي من الأرز بدأ يقل، والأرز الجديد سيتم استلامه بعد أكثر من 5 شهور، لذلك يعتقد أن أسعار الأرز ستظل في ارتفاع.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب.

أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | ارتفاع جديد في 4 سلع غذائية.. ورئيس الشعبة يوضح السبب .

المصدر : الموجز