البورصة اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه.

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 05:10 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 05:10 مساءً - “الحوت”: التطوير يرفع المبيعات إلى 1.5 مليار جنيه ويضاعف مجمل الربح

“كيما” تموّل 38.2% من المشروع ذاتياً بـ 4.6 مليار جنيه وتفتتحه في ديسمبر

 

وقعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عقد رفع قيمة مشاركة البنوك في مشروع “كيما2” لإنتاج الأمونيا واليوريا بالغاز الطبيعي، من 51.2% إلي 61.8% ، والممثلة في تحالف 6 بنوك وهي “” و”جمهورية العربية” و”” و”العربي الأفريقي” و”بلوم جمهورية مصر العربية” و”العقاري ” بنسب متفاوتة.

وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 11.6 مليار جنيه، بتمويل ذاتي من “كيما” بنسبة 38.2% بقيمة 4.6 مليار جنيه، ونسبة 61.8% اقتراض من البنوك بقيمة 7 مليارات جنيه، بواقع 292.3 مليون دولار و 1.92 ميار جنيه.

وشهد توقيع العقد الدكتور خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، وعيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، ومسؤولي شركة بلتون المالية القابضة، المستشار المالي للمشروع، ورؤساء البنوك الستة المشاركة في تمويل المشروع.

وقال عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة “كيما”، إن التطويرات سترفع مبيعات المصنع القديم للشركة المتوقف منذ الستينات، من 670 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه سنوياً، بعد توفير 300 طن أمونيا إضافية خلال العام الواحد، ليتضاعف معها مجمل الربح الحالي البالغ 110 ملايين جنيه.

وقال الحوت أن المشروع يعد تطوير حقيقي لجنوب الوادي، عبر توفير ألاف فرص العمل، بطاقة انتاجية 1600 طن يوريا و 1200 طن أمونيا، ومضاعفة قدرة المصنع الحالي من 300 طن نترات ونشادر إلى 600 طن.

وأوضح أن خطة التحول إلى الغاز الطبيعي توفر 150 ميجا كهرباء في الساعة، تعادل 50 ألف متر مكعب غاز طبيعي، من محطة كهرباء بتكلفة 3 مليار جنيه، فضلاً عن أن المحطة متوافقة مع البيئة.

ومن المقرر، أن تنتهي شركة “تكنيمونت” الإيطالية من تنفيذ 85% من إجمالي أعمال المشروع، بنهاية ابريل الحالي، والبدء في التشغيل التجريبي بنهاية العام الجاري 2018 .

ويعد مشروع “كيما” من المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة، إذ يساهم في خلق آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كما أنه يوفر الأسمدة الأزوتية، وينتج حوالي 1600 طن يوريا و 1200 طن أمونيا يومياً.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه.

أخبار البورصة اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : البنوك ترفع مشاركتها في “كيما 2” رسمياً إلى 7 مليارات جنيه .

المصدر : البورصة