أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم
أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم

أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم

.

الخميس 5 أبريل 2018 03:37 مساءً ـ أخباري نيوز ـ كشفت مصادر حكومية أنه جارى إنهاء النزاع بين شركتى النصر للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام وشركة إعمار الإماراتية حول أرض "اب تاون كايرو" بالمقطم بعد تدخل من بعض الجهات.

 

وأضافت المصادر أن اللجنة الوزارية لفض المنازعات فوضت خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام للتدخل لدى شركة النصر للإسكان لسحب دعوى التحكيم ضد شركة إعمار، مع التوصل إلى  حل ودى يرضى الطرفين، لافتة إلى أن الحل يتمثل فى دفع إعمار تعويضا مناسبا لشركة النصر، التى دفعت نحو 4 ملايين جنيه لمكتب محاماة للترافع عنها فى القضية.

 

وحول أصل الخلاف قال عبد المنعم الجمل، عضو مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير إنه فى عام 2005 باعت شركة النصر للإسكان والتعمير 4 ملايين متر فى المقطم لشفيق جبر، والذى اتفق مع إعمار الحصول على الأرض بسعر 90 جنيها للمتر فقط، بهدف إقامة مشروعات سكنية وتجارية ومرافق بحيث يتم الانتهاء من المشروع خلال 6 سنوات.

 

وقال عبد المنعم الجمل أن شركة النصر رأت أن المشروع سيكون سببا فى تعمير المنطقة، وهو الهدف الأساسى، لكن مرت السنوات ولم يتم تعميرها.

 

وقال إن المنطقة كان بها 500 ألف متر تم الاتفاق على عدم البناء عليها واستغلالها فى زراعة الحدائق والمتنزهات، وهو ما ساهم أيضا فى خفض سعر البيع إلى 90 جنيها للمتر، لكن إعمار حصلت على تراخيص للبناء على المساحة وبالتالى شركة النصر لها حق مبالغ إضافية كبيرة فى الـ500 ألف متر.

 

وحول أسباب المطالبة بفسخ العقد مع إعمار قال عبد المنعم الجمل: "أولا إعمار لم تبن المشروع فى الوقت المحدد، ثانيا وفق صور الأقمار الصناعية فإن كل ما نفذته إعمار فى المنطقة 17٪ فقط حتى العام الجارى، يضاف لذلك عدم تنفيذها المرافق المتفق عليها لصالح محافظة سواء المستشفى أو المدرسة أو وحدة الإطفاء وغيرها بالمخالفة للعقد.

 

وأشار عبد المنعم الجمل إلى أن شركة النصر خاطبت إعمار كثيرا وكانت تتجاهل المخاطبات خاصة بعد اكتشاف وجود 216 ألف متر زيادة فى مساحة الأرض بعد الرفع المساحى، وترفض إعمار دفع ثمنهم بسعر اليوم وتريد دفع 90 جنيها للمتر.

 

 

وقال إن الشركة تعرضت لضغوط من لجنة فض المنازعات ومن وزير قطاع الأعمال العام للتنازل عن دعوى التحكيم المطالبة بـ3.5 مليار جنيه إضافة إلى مليار جنيه تعويض، ولم تقدم إعمار أى عرض مناسب لشركة النصر حتى الآن.

 

وأشار إلى أن المستشار القانونى لوزير قطاع الأعمال أرسل مذكرة بهدف السعى للحل الودى لضعف موقف الشركة فى النزاع، وأيضا الشركة القابضة للتشييد والتعمير أرسلت مذكرة للصلح الودى رغم أنه يهضم حق شركة النصر للإسكان والتعمير.

 

من جانبه كشف مصدر بلجنة فض المنازعات أن القانون الدولى لا يعرف مسألة نزع الملكية لوجود مخالفات بسيطة لكنه يعرف مسألة فرض غرامات تأخير يسبقها إرسال إنذارات وهو ما لم تفعله شركة النصر طوال سنوات طويلة كما أن عقد إعمار سليم.

 

وأشار إلى "اخباري نيوز" إلى أن إعمار نفذت أعمال بنية أساسة وتطوير مما رفع سعر المتر من 80 جنيها وقت حصولها عليه إلى نحو 1500 جنيه حاليا، متسائلا لماذا لم يتم الرفع المساحى للأرض قبل تسليمها لإعمار ولماذا سكتت الشركة منذ عام 2011 حتى الآن.

 

WhatsApp Image 2018-04-05 at 2.22.25 PM (1)

 

 

WhatsApp Image 2018-04-05 at 2.22.25 PM

 

 

WhatsApp Image 2018-04-05 at 2.22.26 PM

 

أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم.

أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الأقتصاد : الحل الودى ينهى نزاع النصر للإسكان مع إعمار على 4 ملايين متر فى المقطم .

المصدر : اليوم السابع