أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى
أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى

أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى

.

الخميس 5 أبريل 2018 07:29 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ ارتفع إنتاج من النفط الصخرى خلال شهر يناير الماضى بحوالى 199 ألف برميل يوميا بنسبة تصل إلى حوالى 3.1% مقارنة بمستويات شهر ديسمبر ليسجل 6.537 مليون برميل يوميا.

ويصل إجمالى إنتاج الأمريكية من النفط الخام إلى 10.25 ملايين برميل يوميا، وهو ما يعد  بذلك أعلى رقم قياسى على الإطلاق فى تاريخ الولايات المتحدة، ويعود الفضل فى ذلك إلى إنتاجها المتزايد من النفط الصخرى،  وهو ما يضيعها فى المرتبة الثانية عالميا متفوقة على السعودية . التى يصل إنتاجها إلى نحو  9.92 ملايين برميل يوميا.

وبهذا المعدل تكون أمريكا تجاوزت المستوى القياسى الذى بلغته فى نوفمبر 1970، إذ بلغ إنتاجها اليومى وقتها 10.04 ملايين برميل.

وتستفيد امريكا من اتفاق خفض إنتاج النفط العالمى الذى تقوده  منظمة الدول المصدرة للبترول الأوبك وعلى رأسها السعودية، بالتعاون مع عدد من المنتجين المستقلين وعلى رأسها لتخفيض الغنتاج النفضى بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير 2017 وحتى نهاية 2018.

زيادة عدد الحفارات

الارتفاع الذى وصله إنتاج النفط الصخرى فى الولايات المتحدة خلال شهر يناير يشكل ارتفاعا بنحو 1.3 مليون برميل يوميا بالمقارنة مع شهر يناير 2017، وذلك بحسب تقرير إحصائى عن تطوارات إنتاج النفط العالمية الصادر عن الأوابك خلال شهر مارس الماضى.

ومع تواصل نمو الإنتاج النفطى الصخرى الأمريكى فإن ذلك يتطلب نموا فى عدد الحفارات العاملة خلال شهر يناير الذى وصل إلى 820 حفارة، وهو مستوى مرتفع عن ديسمبر الماضى بنحو 9 حفارات، ومرتفع بنحو 238 حفارة بالمقارنة مع يناير 2017 .

وتزيد التوقعات أن يرتفع إنتاج النفط الخام الأمريكى إلى 10.59 ملايين برميل يوميا فى 2018، و11.2 مليون برميل يوميا خلال 2019.

وعلى الرغم من المستوى المتزايد فى إجمالى الإنتاج النفطى فإن ذلك يقابله أيضا ارتفاعا فى واردات أمريكا من النفط الخام حيث سجل خلال شهر ديسمبر الماضى نحو 7.8 مليون برميل يوميا  بزيادة تقدر بنحو 170 ألف برميل بنسبة تصل 2.2 عن مستوياتها فى شهر نوفمبر الماضى، لكن ذلك المستوى يزيد بحوالى 208 ألف برميل يوميا ما يمثل نسبة 10.5% عن واردتها من النفط الخام خلال  ديسمبر 2016 .

وارتفعت صادرات امريكا أيضا من النفط الخام خلال ديسمبر 2017 بحوالى 157 ألف برميل يوميا لتبلغ نحو 1.4 مليون برميل .

وانخفضت صادراتها من المنتجات النفطية بحوالى 259 ألف برميل يوميا لتبلغ 5.1 مليون برميل يوميا

وتعتمد الولايات المتحدة على 3 مصادر واردتها من النفط ياتى على رأسهم كندا بنسبة 43% ثم المكسيك  بنسبة 10.3% ثم السعودية 10% ، واستحوذت باقى الدول الاعضاء فى اوبك على نسبة 37% من إجمالى واردات المفط الخام للولايات المتحدة الامريكية .

 

 

 

 

 

 

أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى.

أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الأقتصاد : إنتاج أمريكا من النفط الصخرى يرتفع إلى 6.5 مليون برميل يوميا خلال يناير الماضى .

المصدر : اليوم السابع