البورصة اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه.

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 06:16 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 06:16 صباحاً - الانتهاء من نقل خط السماد المحبب إلى فرع أسيوط باستثمارات 60 مليون جنيه

كشف على الصياد، رئيس مجلس إدارة «المالية والصناعية والمصرية»، إن الشركة تستهدف الانتهاء من مشروع مجمع السويس فى العين السخنة قبل نهاية يونيو المقبل.

وقال الصياد، على هامش الجمعية العمومية، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تجاوزت 150 مليون جنيه، منذ عام 2008، تتضمن تكلفة الأرض واستثمارات تركيب خط الإنتاج بقدرة 250 ألف طن سنوياً.

من ناحية أخرى، كشف عن الانتهاء من نقل خط إنتاج السماد الجديد من مجمع الشركة بالسويس إلى فرعها بمحافظة أسيوط، بقدرة إنتاجية 250 ألف طن سنوياً، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 60 مليون جنيه، تتضمن 5.7 مليون جنيه تكلفة نقل الخط.

وقال الصياد إن «المالية والصناعية» تستهدف من تركيب خطى الإنتاج مضاعفة طاقتها الإنتاجية من 500 ألف طن إلى مليون طن سنوياً.

وأشار إلى ارتفاع قيمة أصول وحدتى التحبيب والطواحين والمبردات التى اشترتها الشركة منذ سنوات بقيمة 43.3 مليون جنيه، لتصل إلى 124 مليون جنيه حالياً، ما ساعد الشركة فى تحمل أعباء التأجير التمويلى على تلك المشروعات، بزيادة مطّردة تقابلها فى قيمة الأصل.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تبحث حالياً كيفية الاستفادة من تلك المعدات واستخدامها فى مكونات خطوط الإنتاج الجديدة الجارى تركيبها.

وقال أن الشركة سددت الشريحة الأخيرة من قرض التجارى الدولي، بقيمة 25 مليون جنيه فى يوليو الماضي، من إجمالى قيمة القرض البالغة 220 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، قال الصياد، إن الرصيد المدين على شركة السويس للأسمدة انخفض من 252 مليون جنيه إلى 175 مليون جنيه حتى نهاية 2017، كاشفاً عن اتجاه «المالية» لزيادة استثماراتها فى «السويس» عبر رفع رأسمالها بقيمة 150 مليون جنيه.

وعن البلاغ المقدم ضد رئيس القطاع المالى الأسبق واتهامه باختلاس 28.5 مليون جنيه، قال الصياد، إن محكمة جنايات طنطا حددت جلسة 16 أبريل الحالى للحكم فى القضية.

وأوضح أن مكتب خبراء وزارة العدل بطنطا أندب لجنة ثلاثية من خبرائه لفحص القضية وأودع تقرير لجنة الخبراء المحكمة وانتهى فيه إلى ثبوت مبالغ العجز محل الاتهام، وعليها حددت المحكمة جلسة النطق بالحكم.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة «المالية والصناعية» السبت الماضي، توزيعات نقدية على المساهمين، بقيمة 54.6 مليون جنيه، بواقع 75 قرشاً للسهم.

وقفزت أرباح الشركة 42% خلال 2017، محققة صافى ربح بلغ 153.8 مليون جنيه، مقابل 108.2 مليون جنيه فى 2016.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه.

أخبار البورصة اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : «المالية والصناعية» تبدأ تشغيل مصنع السويس يونيو المقبل بتكلفة 150 مليون جنيه .

المصدر : البورصة