البورصة اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس.

اليوم الموافق - الاثنين 2 أبريل 2018 06:45 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 أبريل 2018 06:45 صباحاً - انضمام 5 شركات جديدة لنادى المليار
«عطية»: نستهدف صدارة السوق عبر تنفيذ طرحين الفترة المقبلة
«المصرى»: إنشاء إدارة لمراكز الأبحاث لتوسيع قاعدة المؤسسات الشهر الحالى
«بايونيرز» تفعيل رخصة شهادات الأيداع والانتهاء من تحديث التداول الإلكترونى مطلع مايو

 

حافظت شركات السمسرة الأربع الكبار على مراكزها خلال مارس 2018 وذلك للشهر الثانى على التوالى بدعم ارتفاع تعاملات المؤسسات.

واعتلت «المجموعة المالية للسمسرة» الصدارة بعد استحواذها على أكثر من 27% من إجمالى تعاملات المؤسسات فى البورصة المصرية تلاها «التجارى الدولى»، و«هيرميس» و«بلتون».

استحوذت شركة «المجموعة المالية» على حصة سوقية 13.2%، بإجمالى قيم تنفيذات 11.4 مليار جنيه، عبر تنفيذ 546.4 مليون سهم من خلال 54 ألف عملية.

وحافظت شركة «التجارى الدولى» على المركز الثانى بتنفيذات 11.2 مليارات جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 12.9%، من خلال 84.7 ألف صفقة و1.2 مليار سهم، وحافظت «هيرميس» على المركز الثالث للشهر الثالث على التوالى، بتنفيذات 9.6 مليار جنيه، وبحصة سوقية 11% من خلال 2.7 مليار سهم، و117.8 ألف صفقة.

واقتنصت تعاملات المؤسسات 50% من إجمالى التنفيذات خلال شهر مارس لتلعب دوراً كبيراً فى ترتيب شركات السمسرة حيث بلغت قيمة تداولاتها فى الأسهم فقط 36.4 مليار جنيه، وارتفعت أحجام التداولات بالبورصة المصرية بنسبة 44% لتحقق 47.5 مليار جنيه مقابل 33 مليار جنيه الشهر السابق، مع وصول السوق لقمم تاريخية جديدة، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى 12.78%.
وشهد شهر مارس انضمام 5 شركات جديدة لنادى المليار ليرتفع إلى 18 شركة مقارنة بـ 13 شركة فى فبراير الماضى، وخرجت شركة «سيجما» من قائمة العشر الكبار، وانضمت شركة «العربى الأفريقى».

وجاءت «بلتون» فى المرتبة الرابعة للشهر الثانى على التوالى لتستحوذ على حصة سوقية 6.1% من خلال تنفيذات بقيمة 5.3 مليار جنيه، 947 مليون سهم.

وصعدت «فاروس» لتداول الأوراق المالية مركزاً إلى المرتبة الخامسة بتداولات 3.8 مليار جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 4.4%.
وقال سيف عطية مدير التداول بشركة فاروس القابضة، إن الشركة تقدمت مركزاً لتكون ضمن الخمس الكبار عبر التركيز على الأفراد المحليين والعرب، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بالترويج للسوق المصرى خارجيا وتلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين.
وتوقع عطية تقدم مركز الشركة الفترة المقبلة عبر تنفيذ طرحين بالبورصة إحداهما طرح شركة سى اى كابيتال، مما يزيد من حجم تنفيذات الشركة.
وأشار مدير التداول بشركة فاروس القابضة إلى أن الشركة ستركز أيضاً على جذب مؤسسات جديدة من خلال مؤتمرها اليوم لعدد كبير من المؤسسات المحلية والأجنبية للتواصل مع الشركات لعرض الفرص الاستثمارية لديهم.
وتراجعت «أرقام» مركزاً إلى المرتبة السادسة لتكون حصتها السوقية 4.2%، وبلغت قيم تنفيذاتها 3.7 مليار جنيه، وحافظت «بايونيرز» على المركز السابع للشهر الثانى على التوالى لتستحوذ على 3.7% من السوق، بعد أن نفّذت 106.6 ألف عملية بقيمة 3.2 مليار جنيه.

وذكر عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية أن الشركة حافظت على مركزها رغم ارتفاع تعاملات المؤسسات، وتركيز الشركة على قاعدة الأفراد، لافتاً إلى أن الشركة تعتزم الأنتهاء من تطوير نظام التداول الإلكترونى بداية مايو.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف تفعيل رخصة شهادات الإيداع الدولية بالوقت الراهن حيث تسعى لإنهاء جميع الإجراءات من هيئة الرقابة المالية، إضافة إلى خطة الشركة لتوسيع قاعدة المؤسسات المحلية والأجنية والتى تستحوذ على جزء كبير من التداولات حاليًا، حيث انتهت الأسبوع الماضى من عقد ندوات بدبى للترويج للسوق المصرى وما به من فرص، ومتوقع عقد ندوة بالسوق السعودى والكويت الفترة المقبلة.

وفى المركز الثامن جاءت شركة «النعيم» محافظة على مقعدها للشهر الثانى على التوالى بحجم تداولات 2.4 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.8%، وصعدت شركة «اتش سى» مركزاً إلى المرتبة التاسعة بقيمة تعاملات 2.3 مليار جنيه، بحصة سوقية 2.6%.

وتذيلت «العربى الأفريقى» قائمة العشرة الكبار لشركات الوساطة متقدمة 4 مراكز عن الشهر السابق بعد انضماهما للقائمة، بعد أن أشرفت على تنفيذات بقيمة 2 مليار جنيه، مستحوذة على 2.3% من إجمالى تنفيذات السوق.
وقال ياسر المصرى العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة العربى الأفريقى، إن الشركة انتهت من انشاء ادارة للأبحاث تبدأ بإصدار التقارير المالية الشهر الحالى، فى ظل خطة الشركة لتوسيع قاعدة المؤسسات المحلية، لافتاً إلى أنه بمجرد أن تحظى تلك التقارير باهتمام المؤسسات المحلية، ستبدأ الشركة فى عقد مؤتمرات ترويجية لتوسيع قاعدة المتعاملين المحلين والتوسع إقليمياً.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس.

أخبار البورصة اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : المؤسسات تمنح «المجموعة المالية» عرش السماسرة فى مارس .

المصدر : البورصة