البورصة اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول.

اليوم الموافق - الاثنين 2 أبريل 2018 06:21 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 أبريل 2018 06:21 صباحاً - «أرقام» تتقدم 4 مراكز وتضيف رخصة «أمناء الحفظ» الشهر الحالى
«المراغى»: افتتاح فرع المنصورة خلال أبريل لزيادة الحصة السوقية للأفراد
البورصة تصعد 16.2% منذ بداية العام والتداولات تنمو 24.4% خلال 3 أشهر

ارتفعت قيمة تداولات البورصة المصرية 24.4% الربع الأول 2018، لتصل 112.1 مليار جنيه مقابل 90 مليار جنيه الربع الأخير 2017، واستحوذت المؤسسات على 53.2% من التعاملات ما دعم نمو الحصص السوقية للشركات التى تعتمد بصورة رئيسية على المؤسسات، كما صعدت البورصة 16.2% منذ مطلع العام الحالى لتصل مستوى 17595 نقطة.
وتصدرت «المجموعة المالية للسمسرة» قائمة الشركات بتنفيذات 24.67 مليار جنيه مستحوذة على حصة سوقية 12.8% من التعاملات مقابل 9.4% الربع الرابع 2017.
بينما تراجعت «التجارى الدولى للسمسرة» مركزاً واحداً بتنفيذات 23.6 مليار جنيه، رغم نمو حصتها السوقية من 9.5% إلى 12.3% مدفوعة بتعاملات المؤسسات والتى استحوذت على 80% من تعاملات الشركة.
واستقرت «هيرميس للوساطة» فى الأوراق المالية، فى المركز الثالث بتنفيذات 17.7 مليار جنيه وبحصة سوقية 9.2%.
وقالت إدارة المجموعة المالية هيرميس فى تقرير نتائج الأعمال، إن الشركة تركز على مكونات السوق ، حيث استحوذت على 13% من تعاملات الأفراد الربع الرابع من العام الماضى ارتفعت إلى 14% هذا العام، كما تستحوذ على 36% من تعاملات المستثمرين الأجانب، ويمثلون 14% من تعاملات السوق، ارتفعت خلال الربع الأول إلى 39%، رغم نمو حصة الأجانب إلى 25% من حجم تعاملات البورصة المصرية الربع الأول بصافى شراء 9.6 مليار جنيه.
واحتفظت «بلتون» بالمركز الرابع للربع الرابع على التوالي، بتنفيذات 12.4 مليار جنيه وبحصة سوقية 6.5%، فيما استقرت «فاروس» فى المركز الخامس بتنفيذات 9 مليارات جنيه وبحصة سوقية 4.7%.
فيما صعدت «أرقام لتداول الأوراق المالية» 4 مراكز دفعة واحدة، لتحتل فى المركز السادس بتنفيذات 8.45 مليار جنيه وبحصة سوقية 4.4%.
وقال شريف حشمت العضو المنتدب للشركة، إن زيادة التركيز على المؤسسات فى البورصة المصرية من خلال عقد مؤتمرين فى دبى وجنوب افريقيا خلال الربع الأول ساعد فى نمو قاعدة العملاء المؤسسات، بالإضافة إلى المنتجات البحثية التى حققت عوائد تجاوزت 22% وفقاً للاستراتيجية المقترحة للاستثمار.
أضاف حشمت، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة لجذب المستثمرين الأفراد ذوى الملاءة والمحافظ المالية، فى ظل استحواذ الأفراد على الحصة الأكبر من تعاملات السوق المصرى، كما كشف عن اقتراب الشركة من الحصول على رخصة أمناء الحفظ الأسبوع المقبل لتقديم باقات متكاملة من الخدمات لعملائها، فضلاً عن دراسة رفع الأموال المخصصة للشراء الهامشى سواء عبر التمويل الذاتى أو خطوط تمويل بنكية.
وتراجعت «بايونيرز» مركزاً واحداً محتلة المركز السابع بتنفيذات 7.98 مليار جنيه، فيما هبطت «نعيم للوساطة» مركزاً واحداً لتحل ثامناً بتنفيذات 5.6 مليار جنيه.
ورغم ارتفاع «HC» مركز واحد خلال الشهر إلا أنها تراجعت مرتبة واحدة فصلياً فى المركز التاسع بتنفيذات 4.7 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.5%.
قال شوكت المراغى، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة نجحت فى النمو بحصتها السوقية فى تعاملات الأفراد ضمن استراتيجيتها للتحول من شركة تركز بشكل رئيسى على المؤسسات إلى جذب كفاءات تعمل على النمو بقاعدة الأفراد لديها، خاصة مع رفع عدد فروعها إلى 5 فروع بافتتاح فرع الزقازيق الشهر الماضي.
وأوضح المراغى، أن الشركة تسعى لافتتاح فرع المنصورة خلال ابريل الجارى لزيادة الانتشار الجغرافى.
وتراجعت مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية مركزاً واحداً إلى المركز العاشر بتنفيذات 4.49 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.3%.
وأرجع أيمن صادق العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة مباشر لتداول الأوراق المالية التراجع خلال الربع الأول من العام الحالى إلى ارتفاع تعاملات المؤسسات خاصة الأجانب، وهو الجانب الأضعف لدى الشركة حيث ركزت مؤخرا على الأفراد والمؤسسات المحلية.
وقال صادق، إن الشركة تدرس حاليا مع الشركات الشقيقة بدبى والبحرين سبل جذب مؤسسات عربية وأجنبية خلال الفترة المقبلة لتوسيع قاعدة العملاء المؤسسات، فيما ستكتفى بالتركيز على السوق المحلى.
وأشار العضو المنتدب لقطاع الوساطة فى مباشر إلى استهداف الشركة افتتاح فرعين خلال الربع الثانى من عام 2018، فى ظل اقتراب الطروحات الحكومية وترقب قاعدة كبيرة من الأفراد لها، لافتا إلى أن الشركة تسعى للوصول بالفروع إلى 20 فرعاً بنهاية العام الحالى مقابل 12 فرعاً بالوقت الراهن.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول.

أخبار البورصة اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : «المجموعة المالية» تخطف صدارة السمسرة من «التجارى الدولى» الربع اﻷول .

المصدر : البورصة