أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية
أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية

أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية

.

الأحد 1 أبريل 2018 04:14 مساءً ـ أخباري نيوز ـ  قالت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، إنها وافقت على إدراج وتداول أدوات الدين الصادرة عن حكومة المملكة بالعملة المحلية فى السوق المالية السعودية، فى إطار جهود رامية لتحفيز تداول أدوات الدين فى السوق الثانوية ودعم المالية العامة للدولة.

 

وأضافت الهيئة، أن أدوات دين بالريال تزيد قيمتها على 204.4 مليار ريال (54.5 مليار دولار) ستكون متاحة للتداول، وتشمل أدوات دين بعائد ثابت ومتغير وأدوات إسلامية.

 

ولم تذكر الهيئة موعد بدء التداول، لكن السوق المالية السعودية (تداول) أعلنت فى وقت لاحق أنه سيتم إدراج الأدوات الحكومية وتداولها بدءا من يوم الأحد الثامن من أبريل.

 

وتأمل السلطات بأن يساهم تداول أدوات الدين الحكومية فى السوق المالية فى توسعة نطاق الملكية لتشمل بجانب البنوك شركات التأمين وصناديق الاستثمار بل والمستثمرين الأفراد، وهو ما يسهل على الحكومة تمويل عجز موازنتها.

 

وبوضع أسعار مرجعية شفافة لأدوات الدين، فقد يشجع التداول أيضا مزيدا من الشركات السعودية على إصدار سندات، لتقلص اعتمادها على الاقتراض من البنوك الذى يعد مرتفعا بالمعايير العالمية.

 

وفى منتصف 2015، بدأت الحكومة طرح سندات بالعملة المحلية فى مزادات شهرية للمساهمة فى تغطية عجز الموازنة الناجم عن هبوط أسعار النفط. وجمدت الحكومة تلك الإصدارات فى أواخر 2016 حيث واجهت البنوك صعوبات فى استيعاب مثل هذا القدر الكبير من الدين، وبدأت الرياض تقترض من الخارج لكنها أطلقت إصدارات شهرية لصكوك فى منتصف 2017

أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية.

أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الأقتصاد : هيئة السوق المالية السعودية توافق على إدراج أدوات الدين الحكومية .

المصدر : اليوم السابع