التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية
التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 12:38 مساءً ـ أصدرت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم الأحد (الأول من أبريل 2018م)، اللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الهندسية، وذلك بناءً على المادة (السادسة عشرة) من نظام مزاولة المهن الهندسية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/36) وتاريخ 19/4/ 1438هـ، التي تنص على قيام وزير التجارة والاستثمار بالتنسيق مع مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، بإصدار اللائحة التنفيذية للنظام.

وجرى إعداد اللائحة بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمهندسين بعد دراسة أفضل الممارسات ذات العلاقة، والتي روعي عند إعدادها استطلاع مرئيات المعنيين والمهتمين والمختصين.

وأوضحت الوزارة أن اللائحة تتضمن الأحكام التنفيذية لمواد النظام، ومن أبرزها كيفية تشكيل لجنة الاعتماد المهني، المعنيّة بالتحقق من توفر الشروط اللازمة للاعتماد المهني والقيد لدى الهيئة السعودية للمهندسين، وبيان فئات تصنيف الاعتماد المهني ومتطلبات كل فئة، والتي تشمل المهندس والأخصائي والفني في التخصصات الهندسية المساندة والتي سيتم تحديدها بالاتفاق بين الوزارة والهيئة.

وتضمنت اللائحة تحديد الدرجات المهنية للمهندس، وتفصيل مجالات العمل الهندسية التي يمكن مزاولتها، وكذلك حالات إلغاء الاعتماد المهني وتراخيص المكاتب أو الشركات الهندسية.

وبيّنت اللائحة آلية تشكيل لجنة النظر في المخالفات الناشئة عن تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، وتحديد مهام مأمور الضبط وصلاحياته في القيام بالجولات التفتيشية والرقابية. ويمكن الاطلاع على اللائحة من (هنا).

التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية.

التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : إصدار اللائحة التنفيذية لمزاولة المهن الهندسية .

المصدر : عناوين