إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات
إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات

إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات.

الأحد 1 أبريل 2018 09:27 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تقترب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من تحديد أسعار تذاكر المترو بنظام المحطات ليصل سعرها إلى ما يتراوح بين 5 و6 جنيهات بحسب المسافة، وفقا لتصريحات مصدر مسئول بشركة المترو.

وأكد لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن الشركة تعكف على تركيب 600 ماكينة جديدة بداخل محطات المترو بهدف التمكن من تطبيق نظام حجز التذاكر بنظام بحيث يتم حجز التذاكر بحسب المحطات.

ولفت إلى أن الخطة الاستثمارية لشركة المترو خلال العام المالى الجارى 2017/2018 تبلغ 1.8 مليار جنيه حصلت الشركة على نحو 265 مليون جنيه منها فقط حتى الآن.

وأكد أن ضعف التمويل ساهم فى تأخر تنفيذ عمليات تطوير محطة شبرا الخيمة التى تحتاج لنحو 140 مليونا لتنفيذ عمليات التوسعة الخاصة بها.

وذكر أن الشركة تحتاج إلى استكمال تطوير محطة المرج التى يجرى تطويرها حاليا وتحتاج إلى 40 مليون جنيه من المقرر انتهاء عمليات التطوير نهاية العام الجارى 2018.

حول الموقف المالى لشركة المترو، لفت إلى أن الشركة تحقق نحو 100 مليون جنيه شهريا من عمليات بيع التذاكر المترو.
وقال أن النشاط التجارى يحقق نحو 135 مليون جنيه سنويا من عمليات تأجير المحلات التجارية على المحطات وتشغيل المولات التجارية.
ولفت إلى أن موارد النشاط التجارى ارتفعت خلال العام الجارى مقارنة بالماضى بعد نجاح الشركة فى تأجير 25% من المحلات التجارية فى مول محطة العتبة.
وذكر أن طرح المحلات التجارية انتعش بشكل كبير خلال العام المالى الجارى مقارنة بالماضى فى ظل دخول شركات الاتصالات فى المنافسة على تأجير المحلات التجارية.
وأكد أن الشركة تحقق نحو مليونى جنيه فائضا شهريا، مشيرا إلى أن المصروفات تصل إلى 98 مليون جنيه شهريا.
ولفت إلى أن بند أجور العاملين فقط يستحوذ على 690 مليون جنيه سنويا التى يقدر عددهم بنحو 7200 عامل.
وأشار إلى أن الشركة ترصد نحو 65 مليون جنيه سنويا لتنفيذ عمليات صيانة خفيفة لقطارات المترو بخلاف تكالب مصروفات العمرات الجسيمة.
ولفت أن الشركة تسدد نحو 155 مليون جنيه لشركات الكهرباء سنويا نظير تشغيل خطوط المترو من المقرر أن ترتفع فاتورة الكهرباء خلال العام المالى المقبل بعد تحريك الأسعار مرة أخرى. وقال أن الشركة تسدد 5 ملايين جنيه لشركات المياه سنويا نظير استهلاك المياه على خطوط المترو.
وذكر أن المترو متعاقد مع شركة كوين سرفيس بشأن تأمين ماكينات تذاكر المترو بقيمة تعاقدية 24 مليون جنيه سنويا. وأكد أن المترو يسدد أيضا نحو 52 مليون جنيه سنويا لشركة تقدم الخدمات الطبية للعاملين فى شركة المترو سنويا.
وعول على سرعة تحريك أسعار المترو لتحقيق فائض كبير يساعد على تمويل المشروعات الاستثمارية على خطوط المترو. وذكر أن تكلفة تذكرة المترو بعد تحميل كل مصروفات التشغيل تقترب من 12 جنيها ــ بحسب قوله.

إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات.

إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - إقتصاد : مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات .

المصدر : بوابة الشروق