قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%" data-no-lazy="false" />
عـااجل: "دولة للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%

عـااجل: "دولة للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%.

الأحد 1 أبريل 2018 07:31 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت شركة "دولة قطر للبترول"، اليوم السبت، رفع نسبة التملك للأجانب، في 4 شركات تابعة لها، مدرجة في سوق الأوراق المالية، إلى 49%.
 
وأوضحت الشركة (حكومية)، في بيان، إنها وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.
 
والشركات التابعة لـ"دولة قطر للبترول" في هي الكهرباء والماء القطرية، وقطر للوقود "وقود"، والخليج الدولية للخدمات، ومسيعيد للبتروكيماويات القابضة.
 
وتبلغ نسبة تملك الأجانب في تلك الشركات، حاليًا، 25% من رؤوس أموالها، باستثناء "مسيعيد"، التي تبلغ 15%.
 
وأضافت أنها وافقت أيضًا على رفع نسبة تملك المساهم في "وقود" إلى 1%، وفي "الخليج الدولية" و"مسيعيد" إلى 2%.
 
ونقل البيان عن "سعد بن شريدة الكعبي"، الرئيس التنفيذي للشركة، أن القرار يأتي "في ظل تزايد قوة ومتانة الاقتصاد القطري، الذي تلعب فيه صناعة الطاقة دورًا أساسيًا".
 
وتابع الكعبي أن القرار سيعزز سوق الأوراق المالية المحلي، وقدرته على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية.
 
وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أتاحت الدوحة للمستثمرين الأجانب التملك بنسبة 100% في غالبية قطاعات الاقتصاد، بعدما كانت لا تزيد عن 49%.



عـااجل: "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49%.

عـااجل: "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49% - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: "دولة قطر للبترول" ترفع نسبة تملك الأجانب في شركات تابعة لها إلى 49% .

المصدر : الموقع