مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح
مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح

مؤشر فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح - موقع أخباري نيوز - مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح .

نيوز الالكترونية - "2018 عام جنى ثمار الإصلاح الاقتصادى، والبورصة أولى المستفيدين"..هكذا أجمع سماسرة بسوق المال المصرى على توقعهم لأداء البورصة المصرية خلال العام الجديد، وذلك لعدة أسباب أولها خفض أسعار الفائدة المنتظر، وبدء الإنتاج من الاكتشافات الجديدة للغاز، والأهم هو الطروحات الجديدة المزمع تنفيذها والتى تبلغ وفقا للأخبار المعلنة نحو 11 شركة.

 

91f4bab537.jpg

 

يقول محمد جاب الله رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة بايونيرز للسمسرة، إن البورصة المصرية تمر بدورة صعود زمنى تستمر من 5 إلى 7 سنوات، ويدعم هذا الصعود الخفض المحتمل لأسعار الفائدة، وأحداث أخرى أهمها بدء الإنتاج من الاكتشافات الجديدة للغاز وهو ما يدعم الصناعة المصرية، متوقعا استهداف المؤشر الرئيسى للبورصة مستوى 18 ألف نقطة خلال العام الجارى.

 

وتوقع جاب الله، لـ""، سيناريو أداء البورصة خلال العام الجارى، وهو صعود المؤشر الرئيسى للبورصة لمستوى 15300 نقطة خلال شهر يناير، ثم يمر بمرحلة جنى أرباح عنيف طوال شهر فبراير، وهو ما اعتادنا عليه منذ عام 2002، لتعاود البورصة الارتفاع مرة أخرى بطريقة متتالية لتقترب من مستوى 18 ألف نقطة.

 

واتفق معه أحمد عبد النبى محلل بقطاع البحوث بشركة مباشر، على أن خفض أسعار الفائدة المحتمل والذى قد يصل إلى 3% على مدار العام، سينعكس إيجابياً على أداء البورصة خلال العام الجارى، لأن زيـادة أسعار الفائدة أحجم بعض المستثمرين عن الاستثمار فى البورصة لارتفاع العائد من الإدخار بالبنوك، مضيفا كما تدعم الطروحات الحكومية والخاصة والتى تبلغ نحو 11 طرحاً جرى الحديث عنها زيـادة سوق المال المصرى.

 

وحول أبرز القطاعات الصاعدة خلال العام الجارى، رجح عبد النبى، صعود قطاع الرعاية الصحية مع بدء تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، وبالفعل كان القطاع قد شهد انتعاشة نهاية العام الماضى، كما رجح صعود قطاع البنوك مع تراجع الفائدة، مشيرا إلى أن تراجع التضخم قد ينعش المبيعات مرة أخرى وهو ما يؤثر إيجابيا على كافة القطاعات، وتوقع صعود مؤشر البورصة لمستوى 16800 نقطة خلال 12 شهر.

 

47da1ed5e6.jpg

 

أما محمد عبد الحكيم رئيس قسم البحوث بشركة فيصل لتداول الأوراق المالية، على توقع استمرار زيـادة مؤشر البورصة الرئيسى لمستوى 15500 نقطة خلال شهر يناير قبل أن يواجه عملية جنى أرباح حتى منتصف العام، يليها صعود المؤشر مرة أخرى إلى مستوى 17 ألف نقطة مع نهاية العام، مضيفا أن طرح بنك وإنبى سيؤثران إيجابياً على قطاعى البنوك والبترول، مثلما حدث فى طرح شركة ابن سينا بمضاعف ربحية مرتفع، مما أثر على أسهم قطاع الرعاية الصحية والأدوية.

 

ورجح عبد الحكيم، صعود أسهم قطاعات الأسمدة والبتروكيماويات والعقارات خلال العام الجديد، بسبب ما تردد عن إعادة الدولة النظر فى أسعار الغاز الموردة للمصانع بعد بدء الإنتاج من حقل ظهر، وهو ما سيؤثر إيجابياً على نسب الربحية بالشركة، وإنشاء شركة سيدى كرير مصنعاً جديداً.

 

مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

مؤشر البورصة فى الطالع بـ2018.. و11 شركة تستعد للطرح - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : اليوم السابع