إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية
إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية

إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية - موقع أخباري نيوز - إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية .

نيوز الالكترونية - المجمعة العشرية هي اتحاد بين مجموعة من شركات تأمين العاملة في تحت مظلة الاتحاد المصرى للتأمين، وتختص بدراسة الرسومات الهندسية الإنشائية، وذلك للموافقة على إصدار وثيقة تأمين للمباني المراد إنشائها، واستخراج رخصة مباني لها طبقًا لنص قانون البناء، والمجمعة جهاز معاون لشركات التأمين، والهدف منها تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير، في حالة انهيار العقار أو أجزاء منه.

و المجمعة هي جهة استشارية لشركات التأمين وعدد أفرعها في مصر 4 فروع، فرع رئيسي بالقاهرة وفرع بالإسكندرية وآخر في طنطا وبأسوان، ويتبع المجمعة 80 مكتبًا استشاريًا مقيدة بوزارة الإسكان يقوم على مراجعة الرسومات من الناحية الفنية للعمل على إنجازها، نظرًا لوجود مهندسين متخصصين أكفاء، ويوجد بالفرع الرئيسي 18 مهندسًا، ولا يجوز لأحد أن يذهب لتلك المكاتب الهندسية من تلقاء نفسه، بل يبدأ عمله بعد مراجعة البيانات الخاصة بالعقارات، منعًا للتحايل على القانون وتجنبًا للشبهات والرشاوى.

إجراءات تغطية المجمعة للمشروعات:

1- معاينة المبنى لمعرفة ما إذا كان المبنى خاضعًا للتأمين أم لا، وإذا لم يخضع فيتم الذهاب لمكاتب التأمين وسحب طلب تأمين لمبنى جديد ويلحق بملف الرسومات الهندسية وتقرير التربة وبعض الأوراق الأخرى.

2- يتم الكشف عن ملف المنشأة بالحاسب الآلى منعًا للتلاعب، ويعرض الملف إما على مهندسي المجمعة أو المكاتب الاستشارية.

3- بعد موافقة المجمعة يتم استلام الوثيقة وتقديمها للجهة المختصة سواء كان الحي أو الجهاز.

4- خلال مرحلة البناء يقوم أحد مهندسي المجمعة بمعاينة المشروع لأكثر من مرة للتأكد من مطابقة التنفيذ للرسومات المعدة مسبقًا.

5- إذا كانت هناك مخالفات يتم تحرير محضر بإيقاف سريان وثيقة التأمين ويتم الرد على المشروعات المقدمة للمجمعة في خلال فترة من ثلاثة إلى خمسة أيام.

إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

إجراءات تغطية المجمعة العشرية للمشروعات العقارية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو