خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي
خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي

خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي - موقع أخباري نيوز - خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي .

نيوز الالكترونية - يسعى القائم على إدارة الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى الحفاظ على قوائم الاحتياطي خلال العام الجارى 2018 على الرغم من التزام بسداد أكثر من 9 مليار دولار أمريكي خلال الـــ 12 شهرا المقبلين.

جدير بالذكر أن العام الماضى 2017 كان الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزى المصرى هو المستفيد الأكبر، حيث بلغ نحو 36.703 مليار دولار أمريكى وفقا لآخر إعلان رسمي للبنك المركزى المصرى وجاء ذلك بالتزامن مع سداد مصر جميع الأقساط والديون المستحقة في موعدها بدون، تأخير وذلك بفضل إدارة الاحتياطي النقدى الاحترافية.

وخلال شهر ديسمبر الماضى دخل الاحتياطي النقدي الأجنبي نحو ملياري دولار أمريكى و1.2 مليار من كل من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى في الوقت الذي سددت فيه مصر أكثر من 3.7 مليار دولار لصالح بنك الأفريقى؛ للاستيراد والتصدير فضلا عن سداد 700 مليون دولار لنادي باريس.

و"مكونات الاحتياطي النقدي" هي "التعاملات والمعاملات الاقتصادية المشكلة من الودائع والسندات من العملة الأجنبية، وهي عبارة عن محفوظات في المصارف المركزية، ولدى السلطات النقدية أيضًا، ويعتبر هذا المصطلح شائعا بين الدول والخبراء، انطلاقا من كونه يحمل صرف الأجنبية، إضافة إلى ، وكذا الحقوق الخاصة في السحب والصندوق الدولي أيضًا".

وتطور الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزى المصرى عقب تنصيب طارق عامر محافظ البنك المركزى، نتيجة السياسة النقدية التي اتبعها المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي بل وارتفاعه إلى مستويات قياسية لم يصل إليها من قبل ليصل إلى 36 مليارا و703 ملايين دولار أمريكي بنهاية شهر نوفمبر 2017.

استطاع البنك المركزى المصرى باحترافية عالية سداد المستحقات الخارجية في موعدها دون تأخير أو تأجيل، فرغم الصعوبات التي واجهت الاقتصاد القومى فإن البنك يسدد سنويا نحو 1.4 مليار دولار أمريكي؛ قسطين سنويين لصالح نادي باريس إلى جانب أقساط وديون وودائع لصالح دول ومؤسسات مالية دولية.

استطاع البنك المركزى المصرى خلال ديسمبر الجاري الحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي لديه رغم سداد نحو 3.7 مليار دولار أمريكي لبنك الاستيراد والتصدير الأفريقى و700 مليون دولار أمريكى أخرى سيتم سدادها مطلع شهر يناير القادم لنادي باريس.

خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

خطة البنك المركزى للحفاظ على الاحتياطي النقدي الأجنبي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو