استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط
استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط

استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط - موقع أخباري نيوز - استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط .

نيوز الالكترونية - • «البيضاء» بـ 21 جنيهًا والبلدى 33 جنيهًا وكرتونة البيض 37 جنيهًا


• شعبة الدواجن: الصناعة تحتاج إلى تنظيم لتقليل الفجوة بين المنتج والمستهلك

شهدت أسواق الدواجن والبيض فى محافظتى والجيزة، استقرارا فى الأسعار خلال الأشهر القليلة الماضية، وأرجع عدد من أصحاب المحال ذلك الثبات إلى تجربة أصحاب المزارع التخلص من أكبر كمية من الدواجن خوفا من إصابتها بالأوبئة خلال فصل الشتاء، واتجاه أصحاب المحال إلى الشراء من المزارع مباشرة بدون وسطاء من التجار.

ومن جانبه، قال رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية عبدالعزيز السيد: إن أسعار الدواجن مستقرة منذ 3 أشهر عند سعر يتراوح بين «21 و23 جنيهًا» للكيلو، فى حين يبلغ سعر البيض 33 جنيها للكرتونة تسليم باب المزرعة وتباع بـ 38 فى المحال التجارية، مؤكدا أن أى زيادة فى السعر عن تلك الأسعار يعد استغلالا من الحلقات الوسيطة بين أصحاب المحال والمزارع.

وأشار السيد، فى تصريحات صحفية، إلى حاجة صناعة الدواجن لآليات تقليل الفجوة ما بين المستهلك والمنتج، لأن قطاع البيض يعانى من تراجع كبير فى المبيعات مما حافظ على هدوء وثبات الأسعار، نتيجة زيادة المعروض بالأسواق.

ورصدت «الشروق» خلال جولة فى محافظتى القاهرة والجيزة، هدوء أسعار «الدواجن والبيض»، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء يصل إلى ما بين 20 إلى 24 جنيها للمستهلك والبلدى ما بين 30 إلى 33 جنيها للكيلو، مرجعا سبب ثبات الأسعار إلى انخفاض أسعار الأعلاف فى المزارع حيث كان سعر بيع الطن 7 آلاف 500 جنيه ليباع بـ6500 جنيه.

استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

استقرار أسعار الدواجن فى الأسواق.. وتجار: الثبات سببه الخوف من أوبئة الشتاء والشراء بدون وسيط - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق