الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات
الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات

الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات - موقع أخباري نيوز - الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات .

نيوز الالكترونية - :

واصلت أسعار السلع الضرورية والاستهلاكية ارتفاعها بأسواق مدن وقرى ولاية غرب كردفان مع ظهور أزمة الوقود وزيادة فى غاز الطبخ. وقال مواطن لراديو دبنقا إن أسواق مدن الولاية وقراها المختلفة شهد تراجعا ملحوظا فى شراء بعض السلع الضرورية أو التقليل من كمياتها لأدنى درجة مثل اللحوم لارتفاع اسعارها بالأسواق. وقال موظف في بابنوسة إن سعر انبوبة الغاز ارتفعت إلى (250) جنيه بدلا من (250) بينما ارتفع جالون الجازولين (25) الى (40) جنيها.

وفى مدينة العباسية بولاية جنوب كردفان يعاني المواطنون من زيـادة الأسعار والغلاء الشديد الذي ضرب الأسواق. وقالت ربة منزل في مدينة العباسية إن صابونة الغسيل ارتفعت من (6) جنيهات الى (10) جنيهات بينما ازداد سعر جوال السكر من (600) جنيه الى (850) جنيها. وقال تجار في سوق العباسية إن الزيادات التي حدثت خلال الأسبوع الماضى في أسعار السلع تسببت فى الركود الكبير فى حركة البيع.

وفي ولاية الجزيرة شكا مواطنو قرى ومناطق ريفى المناقل من الزيادات الكبيرة التي حدثت في أسعار السلع الضرورية منذ مطلع الأسبوع الماضى. وقال مواطن من منطقة (24) القرشى لراديو دبنقا إن الارتفاع الذي حدث في أسعار السلع الضرورية جعل الاسر تعجز عن الوفاء بالمتطلبات اليومية المتزايدة. وقال إن سعر جوال السكر ارتفع من (570) إلى (800) جنيها بينما ازداد سعر جركانة الزيت من (400) جنيه الى (600) جنيها.

وفي الخرطوم شهدت مناطق عدة من العاصمة ندرة في البنزين بمحطات الوقود أمس الأحد وعزا بعض أصحاب محطات الوقود الندرة الى ما سموه تقليص الكميات المطلوبة من قبل الشركات، فيما أرجع آخرون الأمر لإلزام الشركات أصحاب محطات الوقود بالدفع نقداً. وأدت الأزمة الى إغلاق بعض المحطات فيما تكدست في المقابل العربات أمام المحطات العاملة. ومن جانبه قال الامين العام لوزارة النفط والغاز بخيت احمد عبدالله إن الوزارة دفعت بكميات اضافية من الوقود لمجابهة الطلب المتزايد خلال عطلة عيد الاستقلال. وقالت الوزارة ايضا إنها رفعت رفع كميات البنزين اليومية من 2000 متر مكعب الى 3000 متر مكعب بولاية الخرطوم، إضافة الى زيادة حصص الولايات.

الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

الأسعار تتصاعد في الجزيرة وجنوب وغرب كردفان وأزمة بنزين في الخرطوم وموجة الغلاء تضرب الولايات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : السودان اليوم