الشكوى لغير الله مذلة
الشكوى لغير الله مذلة

,, الشكوى لغير الله مذلة - - الشكوى لغير الله مذلة ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر الشكوى لغير الله مذلة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الشكوى لغير الله مذلة - صحيفة أخباري - الشكوى لغير الله مذلة .

صحيفة أخباري الالكترونية - مشعل السعيد
يقول أحد الشعراء:
لمن اشتكي أمري لمن أتظلم
إذا كان قاضي الحب مثلي جريح
هذا البيت ينطق بلسان الموسيقار والفنان الكبير الأستاذ غنام الديكان عندما التقيته بالأمس القريب على استحياء وخجل منه، فما هذا الاهمال والترك المتعمد لبقايا كبار الفنانين الكويتيين، أوليس من حقهم أن يعملوا كغيرهم أم اننا أبناء اليوم ولا شأن لنا بالأمس؟ أيكون جزاء ما قدموه من أعمال رائعة كجزاء سنمّار:
جزاني جزاه الله شر جزائه
جزاء سنمّار وما كان ذا ذنب
النجم أيها السادة الكرام لا يقف عطاؤه عند حدّ ما دام حيّا ما لم يمنعه المرض من ذلك، فأين صاحب الشأن من هؤلاء المبدعين؟ ولمَ كل هذا التجاهل والتغافل عنهم؟!
هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟ أيكون الواحد منهم مثل حصان الشرطة يعدم بعد أن يصل الى عمر كبير؟! غنام الديكان ليس وحده المعني بهذا الأمر، فهو كما صرح أجدادنا: «عود من عرض حزمة». أين يوسف ناصر، يوسف المهنا، مصطفى العوضي، مبارك المعتوق، عبدالكريم عبدالقادر؟ أين فلان وفلان وفلان؟ كل هؤلاء لم نعد نراهم، اعلموا تمام العلم ان من لا ماضي له لا حاضر له ولا مستقبل، وإن هؤلاء الفنانين مثل ، كلما مر عليه الزمن زاد بريقه ولمعانه، فلا غنى لنا عنهم، ومثال بسيط على ما أقول: أين مراقبة الموسيقى في وزارة الإعلام عنهم؟ لمَ لا تتصل بهم وتتواصل معهم، وتكلفهم بالأعمال الفنية، وهم قادرون على الإنجاز والإبداع؟! أيجوز أن ننساهم اليوم ونتذكرهم بعد رحيلهم، فيكون لسان حالهم قول القائل:
لألفينّك بعد الموت تندبني
وفي حياتي ما زودتني زاد
أيها المسؤول، بارك الله بك ولك، التفت إلى الجيل الذهبي من الفنانين وأعلم انه لا حياة لمن تنادي، فالشكوى لغير الله مذلة.

الشكوى لغير الله مذلة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الشكوى لغير الله مذلة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

الشكوى لغير الله مذلة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - الشكوى لغير الله مذلة .

المصدر : الشاهد