فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما
فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما

,, فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما - - فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما - صحيفة أخباري - فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما .

صحيفة أخباري الالكترونية - أعلن المركز الوطني للكتاب في فرنسا أنه "رفع مساعدات الناشرين لترجمة الكتب من العربية إلى الفرنسية (...) ومن الفرنسية إلى العربية بنسبة 70% (من النفقات) للسنوات 2018 و2019 و2020". وسترفع أيضا المساعدات لترجمة الكتب من اللغة العبرية إلى الفرنسية والعكس بالنسبة نفسها العام القادم، بحسب البيان الصادر عن المركز.

أعلن في بيان صادر عن المركز الوطني للكتاب في فرنسا، تسجيل دعم خاص للكتب المترجمة من اللغتين العربية والعبرية وإليهما. وجاء في البيان أن رئيس المركز فينسان موناديه "رفع مساعدات الناشرين لترجمة الكتب من العربية إلى الفرنسية (...) ومن الفرنسية إلى العربية بنسبة 70% (من النفقات) للسنوات 2018 و2019 و2020".

ويستفيد الناشرون عادة من مساعدة تشكل ما اوضح 40% و60% من النفقات على ألا يزيد المبلغ عن 35 ألف يورو، مع العلم أن المركز يعاون 500 مشروع ترجمة سنويا.

للمزيد: تعليم اللغة العربية في المدارس الفرنسية يثير جدلا اوضح السياسيين

وسترفع أيضا المساعدات لترجمة الكتب من اللغة العبرية إلى الفرنسية والعكس بالنسبة نفسها العام القادم، بحسب البيان.

المركز الوطني للكتاب مؤسسة عامة هيئة تابعة لوزارة الثقافة الفرنسية، مكلف بمساعدة الفاعلين في قطاع النشر وتعزيز الترجمات من اللغة الفرنسية وإليها. واوضـح العامين 2016 و2017، دعم 251 مشروع ترجمة إلى اللغات الأجنبية، منها 18 كتابا للعربية، وستة كتب للعبرية، فضلا عن 266 مشروع ترجمة إلى الفرنسية منها سبعة كتب من العربية وخمسة من العبرية.

اخباري نيوز/أ ف ب

فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغات العربية والعبرية وإليهما .

المصدر : فرانس برس