برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق"
برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق"

برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" - موقع أخباري نيوز - برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" .

نيوز الالكترونية - قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه قرر تقديم مشروع تعديل لقانون العقوبات للحد من أزمة "الأيادي المرتعشة" في قطاعات الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام" عبر فضائية "ten" أن المواد من 115 إلى 119 في قانون العقوبات بها عقوبات تصل إلى أشغال شاقة لأي مسؤول، ما جعل تلك المواد سيفا مسلطا على رقاب الوزراء، قائلًا: "لا يعقل أن في وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق".

وتابع: "التعديل سيكون على 4 مواد بحيث يستطيع المسؤولون اتخاذ قرارات في صالح الدولة بأريحية، ومن مراجعتنا للقوانين الخارجية لم نجد تلك المواد إلا في يوغسلافيا أيام جوزيف تيتو، ومع انحلال يوغسلافيا، لم يعد إلا بها تلك المواد الظالمة"، مؤكدًا أن مشروع القانون سيتم تقديمه خلال دورة الانعقاد الحالية.

وأوضح عمر أنه في الاجتماعات الأخيرة التي عقدتها اللجنة حول قانون المناقصات والمزايدات، في حضور عدد من المسؤولين وممثلي الحكومة، تبين من خلال المناقشات والشكاوى من كبار المسئولين أن يدهم مغلولة عن اتخاذ قرارات أو تنصيب موظفين في أماكن معينة وإسناد مهمات لهم، وذلك لتخوفهم من اتهامات بالتربح أو الاستفادة من هذه القرارات.

 

برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

برلمـانـي: "مفيش وزير هيصحى الصبح عشان يهد البلد ويسرق" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : الوطن