قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل"
قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل"

,, قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" - - قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" - صحيفة أخباري - قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" .

صحيفة أخباري الالكترونية - ذكر بلاغ صادر عن القصر الملكي في المملكة المغربية، أن العاهل محمد السادس، وافق على فتح مهنة "العدل" أمام النساء، وبذلك سيكون بوسع المرأة أن تدخل مجال توثيق عقود الزيجات والطلاق والبيع، لأول مرة.

وكان الملك محمد السادس، قد امر وزير العدل، في وقت سابق، بدراسة المسألة، كما جرت تحويل القضية على المجلس العلمي الأعلى وهو أعلى هيئة دينية في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم القصر الملكي في المملكة المغربية، عبد الحق المريني، أن القرار جرى اتخاذه بناءً على أحكام الشرع المتعلقة بالشهادة، وصرح إن المرأة المغربية أوضحت كفاءة واقتدارا في تولي المناصب.

وأثار تولي المرأة لمنصب العدل جدلا حقوقيا وفقهيا في المملكة المغربية، خلال الأعوام الماضية، وظلت المهنة حكرا على الرجال.

ولاقى القرار تفاعلات واسعا في منصة التواصل الاجتماعي، إذ اعتبرته مدافعات عن حقوق المرأة خطوة لتعزيز المساواة اوضح الجنسين في البلاد.

قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل"" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - قرار ملكي يسمح للنساء بممارسة مهنة "العدل" .

المصدر : الجزائر تايمز