الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت
الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت

,, الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت - - الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت - صحيفة أخباري - الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت .

صحيفة أخباري الالكترونية - كتبت هبة الحنفي:

أثبت نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أن الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم «» المقرر عقده في 13 الشهر الحالي، سيكون الأول من نوعه لاسيما وأنه ينعقد بعد مرحلة تخليص من براثن التنظيم الإرهابي، لافتاً إلى مشاركة ما يقارب 70 دولة و4 منظمات وهيئات دولية في الاجتماع.
أتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع عدد من سفراء وممثلي السفارات العربية والأجنبية المعتمدة لدى الكويت، مؤكداً أن هذا الاجتماع الدولي ضد «داعش» يأتي في إطار تواصـل الجهود الدولية والتنسيق المشترك اوضح الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة هذا التنظيم والذي يعتبر رسالة واضحة وقوية لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.
وأوضح الجارالله أن هذا المؤتمر سيتزامن مع انعقاد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والمقرر في الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الحالي، حيث سيكون هذا المؤتمر تحت رعاية كريمة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بحيث يكون اجتماع اليوم الأول مخصصاً للمنظمات غير الحكومية، والتي من المحتمل مشاركتها بما يقارب الـ 100 منظمة، واليوم الثاني سيتم تخصيصه للقطاع الخاص الذي سيشارك للمرة الأولى في مؤتمر معني بالمانحين.
وذكر أنه وبعد أن تم تمديد الفترة المحددة للتسجيل فقد سجل ما يزيد على  1800 شركة ورجل أعمال، مضيفاً أن اليوم الثالث سيكون للافتتاح الرسمي للمؤتمر والذي ستكون رئاسته مشتركة اوضح كل من الكويت والعراق والأمم المتحدة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، معرباً عن تمنياته بأن يتمخض عن هذا المؤتمر الدولي المهم تقديم الدول المشاركة لمساهماتها المالية إضافة الى البدء في تدشين المشاريع الاستراتيجية الطموحة في العراق المتعلقة بدعم القطاعات السكنية والصحية والصناعية إلى جانب الخدمات الأساسية.
وحضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفيرة أمل الحمد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين.
من جهة أخرى، اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اليمنية محمد آل جابر الذي يقوم بزيارة للبلاد.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إن اللقاء تطرق لبحث العلاقات الثنائية اوضح البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وآخر المستجدات المتعلقة بالأزمة اليمنية.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د.أحمد الناصر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير المستشار طلال الشطي.

الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - الجارالله: 70 دولة تشارك في اجتماع محاربة «تنظيم الدولة» بالكويت .

المصدر : الشاهد