المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون
المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون

,, المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون - - المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون - صحيفة أخباري - المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون .

صحيفة أخباري الالكترونية - سلطت صحيفة “ذا هيل” الأميركية الضوء على الخطوات التالية بعد انتهاء حملة المملكة ضد الفساد، التي انتهت بخروج كافة الموقوفين نظير استرداد 106 مليارات دولار خلال الأسبوع الماضي، حيث تناولت الصحيفة الفائدة الاقتصادية العائدة على البلاد من وراء هذه العملية على كافة المستويات.

الإسهامات الاقتصادية لأموال التسوية

صرحت الصحيفة الأميركية: إن حصول الحكومة في السعودية على ما يزيد عن 100 مليار خلال عملية التسوية مع الموقوفين، سواء في صورة أموال نقدية أو أصول، سوف يعمل على تيسير مهام المملكة في عملية تنويع المصادر الاقتصادية، وتحفيز الكثير من القطاعات التي يُنظر إليها على أنها أساس الرؤية المستقبلية الخاصة في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المبالغ سوف تعمل على تقليل عجز الموازنة في عام 2018، والذي -بحسب التوقعات- قد يفوق 50 مليار دولار؛ الأمر الذي يمكن اعتباره بداية حقيقية لتسخير إمكانات المملكة لتنويع اقتصادها بشكل واضح.

حل جذري لمشكلة دامت لعقود

أوضحت الصحيفة أن الحملة التي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحمل في طياتها نهاية مشكلة استمرت لعقود طويلة، والتي تتمثل في الفساد المستشري بشكل واضح داخل الكثير من القطاعات بالمملكة، مشيرة إلى أن هذا الأمر كان مشكلة تؤرق الجهود الاقتصادية للبلاد، قبل أن يتم وضع حل لها.

وبيَّنت “ذا هيل” أن تقليل مستويات البيروقراطية وحساب الفاسدين هو أهم المبادئ التي أرستها حملة ولي العهد ضد الفساد، والتي رفعت شعار “لا أحد فوق الحساب”، بعد أن أوقفت الكثير من أفراد العائلة المالكة أو المسؤولين الحكوميين على حد سواء.

تأييد شعبي لإجراءات الإصلاحات الاقتصادية

ولفتت الصحيفة الأميركية إلى حالة الترحيب التي صاحبت حملة ولي العهد ضد الفساد، خاصة في الوقت الذي تتخذ فيه الحكومة إجراءات اقتصادية ضرورية لتنويع مصادر الدخول الاقتصادية، أو المضي قدمًا في تجارب تقليل عجز الموازنة بشكل رئيسي.

وبشأن حالة التأييد الشعبي، صرحت “ذا هيل”: إن الجمهور الذي نظر إلى الحملة على أنها الوسيلة الحقيقية لإعلاء شعار “لا أحد فوق الحساب”، يقبل بصدر إِحتفي الإجراءات الاقتصادية التي شرعت فيها الرياض على مدار السنوات القليلة الماضية؛ الأمر الذي عزز التأييد الشعبي لإجراءات محمد بن سلمان سواء خلال الحملة أو الإصلاحات الاقتصادية.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - المملكة تحصد أرباحًا متنوعة بعد خروج الموقوفين من الريتز كارلتون .

المصدر : صحيفة المواطن