فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟
فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟

,, فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين والجزاريو؟ - - فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ - صحيفة أخباري - فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ .

صحيفة أخباري الالكترونية - صرحت فرنسا إنها أثبتت للمبعوث الدُّولي المكلف بنزاع الصحراء الغربية أن مشروع الحكم الذاتي للمنطقة المتنازع عليها اوضح المملكة المغربية وجبهة البوليساريو يمثل قاعدة جادة وذات مصداقية لتسوية النزاع المتفجر اوضح المملكة المغربية والجزاريو منذ 1975.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، ذكر خلال محادثات الأربعاء في باريس مع هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء، بأن المخطط المغربي للحكم الذاتي لسنة 2007 يمثل قاعدة جادة وذات مصداقية لتسوية النزاع. وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته وكالة الأنباء المغربية أن جان إيف لودريان ذكر أيضا بتشبث فرنسا بالاحترام التام لاتفاقيات وقف إطلاق النار، وجدد تأكيد دعم فرنسا لحل عادل مستدام ومقبول من جميع الأطراف في الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والدعم الكامل لبلاده للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في مهمته، وتشبثها بمهمة بعثة الأمم المتحدة المنتشرة بالمنطقة (المينورسو).

واضافت إن لودريان وكولر أجريا تقويما للاتصالات التي أجراها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة منذ تسلمه لمهامهم في أغسطس 2017، والمراحل القادمة في مهمته والوضع في الصحراء.

وأشادت فرنسا في أغسطس الماضي، بتعيين هورست كولر مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، مؤكدة «دعمها الكامل له» في هذه المهمة وأكدت أن فرنسا تعتبر أن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المملكة المغربية في 2007 قاعدة جادة وذات مصداقية من أجل حل متفاوض بشأنه.

وشددت على أهمية إعادة إطلاق على الفور للمسلسل السياسي الذي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل، دائم ومقبول من جميع الأطراف، وأكد ذلك قرار 2351 لمجلس الأمن بتأريخ 28 أبريل 2017.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - فرنسا تأكد لهورست كولر أن مشروع الحكم الذاتي يشكل قاعدة جادة لتسوية النزاع بين المغرب والجزاريو؟ .

المصدر : الجزائر تايمز