أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية
أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية

,, أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية - - أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية - صحيفة أخباري - أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية .

صحيفة أخباري الالكترونية - رفعت وزارة الثقافة الأميركية مجموعة كبيرة من الكتب العربية، والتي تحتفظ بها ضمن الكثير من المراجع الضخمة الخاصة بها على مدار سنوات طويلة.

وتعاونت وزارة الثقافة الأميركية مع الكثير من الجامعات المتنوعة لرفع تلك الكتب، والتي وصفها البعض بالنادرة، من مخطوطاتها الضخمة، والتي تم جمعها على مدار عقود طويلة من مناطق مختلفة حول العالم.

وعرضت وزارة الثقافة الأميركية تلك الكتب النادرة، والتي يبلغ عددها 6666 كتابًا، للاطلاع المجاني على شبكة الإنترنت، وهو ما أتي بمثابة كنز جديد يفتح آفاقه لمحبي الثقافة ومعرفة تاريخ العرب بشكل رئيسي.

وشملت الكتب التي تم رفعها من المخطوطات، ديوان عبدالله بن المعتز، كتاب العبر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم، كتاب تفسير ضوء الثقلين، خريدة القصر وجريدة العصر، موسوعة البرغاني في فقه الشيعة وهي غنية المعاد في فسر الارشاد، جمهرة الأمثال البغدادية، عصر سلاطين المماليك ونتاجه العلمي والأدبي، القياس في اللغة العربية، كتاب المجازات النبوية، فتح منزل المباني بشرح أقصى الاماني في البيان والبديع والمعاني، المنصف وغيرها.

المجموعات العربية على الإنترنت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية، والتي أصبحت في المجال العام حاليًّا، ويوفّر المشروع إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 7.908 كتابًا في أكثر من 5.043 موضوعًا مُستَمدًّا من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة، وبدعمٍ من قِبل جامعة نيويورك أبو ظبي، هذا المشروع الرقمي الهائل يهدف إلى عرض ما يقارب خمسةً وعشرين ألف كتاب من جامعة نيويورك وجامعات أخرى مشاركة.


شاركنا بتعليقك

أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية .

المصدر : صحيفة المواطن