غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي
غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي

,, غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي - - غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي - صحيفة أخباري - غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي .

صحيفة أخباري الالكترونية - أثبت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أدريان رانكين غالواي، أن بلاده “تقدم دعماً لوجستياً في المعارك ضد انصار الله”، مؤكدا دعم الأمريكية “لحكومة الفار عبدربه منصور هادي، والتحالف بقيادة السعودية”.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون، في حوار أجرته معه صحيفة “الرياض” السعودية، إن “أمريكا تدعم الحكومة الشرعية اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة، حيث شنّ الجانب الأمريكي 140 ركلة جوية دعماً للحكومة الشرعية وعمليات الحلفاء، كما تقدم الولايات المتحدة دعماً لوجستياً في المعارك ضد الحوثي”، مشيراً أن الولايات المتحدة تعتبر “أعمال مزعزعة للاستقرار” حسب وصفه.

الى ذلك اكد البنتاغون ان الجيش الأمريكي عزز حملته الجوية بشكل كبير فى العام الماضى،

وبالتزامن مع تصريحات متحدث البنتاغون لصحيفة الرياض السعودية، اكدت شبكة “إن بي سي” الأمريكية “إن الجيش الأمريكي عزز حملته الجوية في اليمن في العام الماضي، حيث زاد عدد الغارات الجوية بما يزيد عن ستة أضعاف مقارنة بمعدلاته في العام 2016″، كما كشفت أيضاً “عن تواجد محدود وتناوب لعناصر أمريكية على المسرح اليمني” وأن طائرات مقاتلة أمريكية وكذلك طائرات بدون طيار نفذت غارات جوية دعماً لحكومة “الشرعية” وحلفاء واشنطن في اليمن.

القناة ذاتها صرحت إن مسؤولاً استخبارياً أمريكي أثبت لها زيـادة مستوى النشاط العملياتي لقوات المشاة البحرية الأمريكية في اليمن ضد تنظيم القاعدة ومقاتلي وتفكيك شبكة دعاية تابعة للتنظيم، وصرح المسؤول أيضاً أن دورهم في اليمن “مكّن شركاءنا الإماراتيين من استعادة السيطرة على عدد من المناطق”.

كما سردت القناة بعضاً من العمليات العسكرية الأمريكية البرية في اليمن من بينها عملية يكلا في يناير 2017 حتى توقفت تلك العمليات في مايو من نفس العام بعد فشل هجوم للقوات الأمريكية وبدعم جوي ضد عناصر من القاعدة، وقد استمر هذا التوقف حتى نوفمبر الماضي لتعود تلك العمليات البرية والجوية بشكل متصاعد من جديد في مختلف المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة قوات التحالف.

وفي اعتراف آخر بدخول قوات أمريكية إلى اليمن وتنفيذها عمليات عسكرية برية، صرحت القناة إن الجيش الأمريكي أقر بالقيام بعدة عمليات برية داخل اليمن في العام 2017 لكنه لم يظهر أي تفاصيل عن حجم القوات العسكرية الأمريكية المتواجدة في اليمن.

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “ريبيكا ريبريخ” صرحت لشبكة “إن بي سي” بشأن حجم القوات العسكرية الأمريكية في اليمن بالقول: “أننا لسنا بصدد المناقشة أو التداول بشأن العدد المحدد للقوات، لكن يحصل أحياناً أن يتواجد بعض العناصر (العسكريين) الأمريكيين في اليمن”.

غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - غارات البنتاجون في الْيَـمَـن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي .

المصدر : شهارة نت