الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030
الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030

,, الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 - - الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 - صحيفة أخباري - الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 .

[title] يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "[real_title]" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. قطعت إمارة منطقة جازان شوطاً كبيراً في مشوارها نحو تحقيق صناعة سياحية ناجحة، وحققت نجاحاً مهماً في مواكبة مشروع التنمية السياحية، الذي وضعته الهيئة العليا للسياحة تمشياً مع رؤية المملكة 2030.

وُيبرز مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب كشاهد ماثل للعيان بوصفه من أفضل المواقع السياحية لأهالي المنطقة والمناطق الجبلية المجاورة له، لما يتمتع به المكان من جمال طبيعي ملائم، حيث تقع المدينة اوضح شاطئ حالم ومصب وادي الريم بجداوله المنسابة وخضرته الاخاذة طيلة العام.

وصرح رئيس مركز الشقيق حسن العقيلي: إن البيئة الطبيعية للمركز والنهضة التنموية، التي قامت على أساس التوازن والشمولية، جعلت من البوابة الشمالية لمنطقة جازان وجهة سياحية على مدار العام، موضحًا أن عجلة التحديث والتطوير في الشقيق وسرعة الإنجاز لا تتوقف خاصة في المجال الخدمي والبنى التحتية.

وفتح العقيلي الباب لرجال الأعمال للاستثمار في هذا المجال الحيوي عبر مشروعات الفنادق والوحدات السكنية لاستقطاب وإيواء الأعداد الكبيرة من الزوار والسياح والمشروعات الترفيهية، خاصة مع توافر المشروعات الخدمية والمرافق العامة، التي وفرتها الدولة وتعمل بسعي حثيث على تحسينها وتطويرها.

علي الجانب الاخر، ألمح رئيس البلدية المهندس غصاب العتيبي إلى أن مركز الشقيق يشهد حالياً تطبيق الكثير من مشروعات السفلتة والأرصفة والإنارة وتحسين وتطوير الواجهة البحرية على امتداد عشرين كيلو متراً تقريباً، التي تستقطب عشرات الآلاف من الزوار، مبينًا أن مشروع الكورنيش أصبح متكاملاً ويشتمل على مسطحات خضراء وممشى ومظلات وألعاب للأطفال ومواقف وجلسات عائلية وخدمات مساندة، بالإضافة إلى الكثير من المواقع الاستثمارية. وأفاد المهندس العتيبي بأن شاطئ الشقيق شهد حركة سياحية نشطة خلال الأيام الماضية، وذلك مع توافد أعداد كبيرة من الزوار والمتنزهين، الذين يحرصون على قضاء أوقاتهم والاستمتاع بالأجواء الدافئة والفعاليات السياحية، التي تجذب سكان محافظات جازان وزوارها من المناطق الأخرى، لافتاً إلى أن عدد زوار مهرجان الشقيق للتسوق والترفيه في نسخته الرابعة تجاوز 10 آلاف زائر منذ انطلاقته، ويستمر لمدة 45 يوماً يقدم خلالها عروض المهرجان، عروض السيرك ومناطق للترفيه والملاهي المتنوعة المخصصة للأطفال ومنطقة جلوس العوائل ومسرح مفتوح لتنظيم المسابقات والفنون الشعبية بمشاركة أكثر من 26 أسرة منتجة وتقديم الكثير من الهدايا لزوار المهرجان يومياً.

الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - الشقيق.. نموذج سياحي واعد وفق رؤية 2030 .

المصدر : صحيفة اليوم