د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف
د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف

,, د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف - - د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف - صحيفة أخباري - د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف .

[title] يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "[real_title]" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. ربط عضو مجلس الشورى ووكيل وزارة التعليم السابق د.عبدالعزيز الثنيان، التاريخ والتعليم، في قالب ثنائي، خلال المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بعنوان «حديث حول التعليم.. وتاريخنا الوطني» التي احتضنها النادي الأدبي بالأحساء، وأدار حوارها د.سعد الناجم، استذكر الثنيان تاريخ ومراحل الدولة السعودية الأولى والثانية ودور الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- في عرض العلم والمعرفة، راويا قصة العلم وتطويره.

وأكد أن التعليم هو الأساس في بناء الدول والاستقرار والتطور، مضيفا: إن التعليم بشقيه الديني والدنيوي صادف ولله الحمد والشكر في بلادنا الغالية، مستعرضا الماضي الجميل والتطور حتى يومنا هذا، وصرح: شاء الله وقدر أن يلتقي العلم والسيف على يدي الإمامين الشيخ محمد بن عبدالوهاب، والإمام الشيخ محمد بن سعود- رحمهما الله- لتكون امتدادا لدولة الإسلام الأولى التي نشأت في بلاد العرب.

واستعرض د.الثنيان بعض الأرقام التي تجسد تطور التعليم، مبينا بأن عدد طلاب المملكة في العام الذي بدأ الثنيان فيه مشوار التعليم عام 1376هـ، 94120 طالبا، بينما كانت ميزانية التعليم في ذلك الوقت 89 مليون ريال، وعندما تم تعيينه وكيلا للوزارة عام 1412هـ، أي بعد 36 عاما كان عدد الطلاب يزيد على ثلاثة ملايين طالب وطالبة وميزانية التعليم بكل فروعه قرابة مائتي مليار، لافتا إلى تطور المملكة الحضاري السريع فبرامج التطوير المعتمدة بالرؤية يقودها ويتابع تطبيق خطواتها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

وأشار إلى أنه كان قبل نصف قرن في المرحلة الجامعية لم يدر بخلده أن المملكة ستصل لهذا المستوى الحضاري ولهذه النهضة الرائدة، ونتطلع اليوم أن تكون المملكة في مصاف الدولة المتقدمة.

د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - د. الثنيان: الدولة السُّعُــودِيَـةَ الأولى التقى فيها العلم والسيف .

المصدر : صحيفة اليوم