الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي
الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي

الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي - موقع أخباري نيوز - الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي .

نيوز الالكترونية - صادق الكنيست الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية على مشروع قانون «القدس الموحدة»، والذي يمنع نقل أجزاء من القدس المحتلة بأية تسوية مستقبلية إلا بموافقة 80 عضوا بالكنيست، وذلك من أصل 120 عضوا.

وصوت لصالح القانون الجديد 64 عضوا، مقابل اعتراض 51، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

وكان مشروع القانون، الذي قدمه كل من رئيس حزب «البيت اليهودي» نفتالي بينيت، ورئيسة الكتلة عضو الكنيست شولي رفائيلي ينص على ضرورة فصل عدة أحياء فلسطينية عن المدينة ووضع جهات محلية تقدم الخدمات لها بدلا من بلدية القدس، إلا أنه بعد مداولات طويلة تم حذف هذا البند من القانون.

ويهدف القانون إلى إخراج مخيم شعفاط وبلدة كفر عقب، الواقعين خلف جدار الفصل، من منطقة نفوذ بلدية القدس وإقامة مجلس إقليمي خاص بهما. ومن شأن هذه الخطوة إحداث تبديل ديموغرافي كبير في القدس، وتقليص عدد سكانها الفلسطينيين، إلا أن القانون لن يستطيع تبديل الواقع الجغرافي الذي يجعل بعض الأحياء جزءا من القدس أو متاخمة لها.

يذكر أنه قد روج بالأساس لهذه الخطة الوزير إلكين، الذي لاقى دعما لخطته من غالبية الأحزاب سواء التي تعمل ضمن الائتلاف الحكومي أو خارجه من المعارضة.

الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون «القدس الموحدة» بشكل نهائي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق