«خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة
«خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة

«خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة - موقع أخباري نيوز - «خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة .

نيوز الالكترونية - خسرت الصحافة المصرية والعربية فى الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، الصحفي والكاتب الكبير إبراهيم نافع رئيس التحرير ورئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ونقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب لعدة دورات، ويعد الراحل أحد عمالقة الصحافة المصرية، حيث سطرت إنجازاته وتاريخه حروفا من ذهب بين سيرة طيبة تركها وإنجازات حققها على أرض الواقع سواء فى مؤسسة الأهرام العريقة أو نقابة الصحفيين.

يقول الفنان الصحفي محمد المغربي نائب رئيس التحرير وخطاط الأهرام، أن إبراهيم نافع كان إنسانا قبل أن يكون كاتبا صحفيا وقائدا لمؤسسة عريقة كالأهرام.

ويضيف على المستوى الشخصى مررت بمرحلة صعبة خلال رحلة مرض نجلتي بمرض السرطان, وكان الرحل أول من ساندني في محنتي, متابعًا أنه عندما علم بمرض نجلتى قرر صرف مساعدة مالية من ماله الخاص حتى أتخطى تلك المحنة الصعبة التى كادت أن تهزمني تمامًا.

وأشار إلى أنه عندما علم بوفاة نجتلى قرر منحى أنا وزوجتى رحلة عمرة ليخفف عنا آلم الفراق, فكان الكاتب الراحل مثالًا عظيمًا للمدير الناجح والصحفى المميز, والإنسان الذي يحمل كل المشاعر الطيبة بين زملائه.

وكان الكاتب الكبير إبراهيم نافع قد وافته المنية عن عمر 83 عاما داخل مستشفى المدينة الطبية بدبي، بعد صراع مع المرض، ويرافقه فى دبي نجله أحمد نافع وزوجته الإعلامية علا بركات.

ولد إبراهيم نافع فى الـ 12 من يناير 1934 بمحافظة السويس وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعد لرئيس التحرير ثم رئيسا لتحرير الأهرام عام 1979 ثم رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا للتحرير بالأهرام عام 1984.

وإبراهيم نافع واحدا من الصحفيين الذين حققوا نجاحات كبيرة خلال مشواره الصحفي، حيث أجرى أحاديث صحفية هامة مع عدد كبير من رؤساء وملوك العالم ورؤساء الوزارات، وله الكثير من المقالات فى تحليل وشرح القضايا القومية والعالمية البارزة فى مجال السياسة والاقتصاد وقام بتأليف عدد من الكتب منها رياح الديمقراطية وسنوات الخطر، كما قام بترجمة كتاب "شركاء فى التنمية" .. وخرج من منصبه بالأهرام عام 2005 .

«خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«خطاط الأهرام» يروي موقف مؤثر لـ «إبراهيم نافع» أثناء مرض ابنته الراحلة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صدى البلد