«اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد
«اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد

«اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد - موقع أخباري نيوز - «اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد .

نيوز الالكترونية - قال النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: إن التحول من الدعم العيني إلى النقدي بمنظومة الخبز، من شأنه تحقيق فائدتين وهما القضاء على الفساد المنتشر بتلك المنظومة وكذلك ترشيد الاستهلاك وتوفير الأموال المخصصة للدعم.

وأضاف لـ""، أن التحول للدعم النقدى يتطلب أولا تحديد المستحقين للدعم، حتى لا يتم توزيع الدعم بشكل عشوائى مثلما يحدث الآن وهو ما ينتج عنه فساد كبير، وكذلك يتطلب إنشاء قاعدة بيانات كاملة عن المستحقين للدعم، على مستوى الجمهورية.

وتابع وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: "أيضا التحول للدعم النقدي يتطلب إعادة النظر في قيمة الدعم المخصص للخبز، بشكل مستمر، حتى لا يتعرض المواطن للظلم؛ حيث لا يجوز تخصيص خمسين قرشا دعما للرغيف الواحد بشكل ثابت إلى ما لا نهاية، رغم زيادة أسعاره في السوق".

وكان وزير التموين على المصيلحى، أعلن عن خطة بالوزارة للتحول من الدعم العيني إلى النقدي فيما يتعلق بمنظومة دعم رغيف الخبز.

«اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«اقتصادية مجلـس النـواب»: التحول للدعم النقدي في الخبز يقضي على الفساد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو