وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين»
وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين»

وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» - موقع أخباري نيوز - وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» .

نيوز الالكترونية - أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطاباً عاجلاً إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، طالبت خلاله كل مديرى المدارس بمتابعة أى سلوك متطرف للمعلمين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم. ونص الخطاب الصادر من مكتب الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام فى الوزارة، على ضرورة الحد من أى خطوات تؤدى إلى التأثير السلبى على الطلاب أو تزويدهم بمعلومات مغلوطة أو قيم هدامة أو فكر متطرف، وطالب بالتنسيق مع أجهزة الأمن فى المديريات فى هذا الشأن، إذا تطلب الأمر، واعتبار هذا الأمر مهما وعاجلا.

وفى سياق متصل، قال مصدر مسؤول بالوزارة إنها خاطبت جميع المديريات لتشكيل لجان لفحص مكتبات المدارس لمواجهة الأفكار المتطرفة.

وأضاف المصدر أن الوزارة منحت اللجان المشكلة من الموجهين الأوائل صلاحية استبعاد جميع الكتب التى تحث على الكراهية وتدعو للعنف والتطرف أو تتضمن أفكاراً تكفيرية أو تسىء للأديان السماوية. وأشار المصدر إلى أن الوزارة قررت تكوين لجان لفحص ومراجعة الكتب المتوفرة فى أكثر من 50 ألف مكتبة بالمدارس. وتابع المصدر أن أسماء الديب، معاون وزير التعليم لشؤون المديريات، عقدت عدة اجتماعات للوقوف على مشكلات مدارس جماعات الإخوان وفحص مقتنيات المدارس واستبعاد أى مصدر أو شخص يشارك أو يشـارك فى بث الكراهية. وقال المصدر إن الوزير الدكتور طارق شوقى أصدر تعليمات لمركز تطوير المناهج بمراجعة جميع الكتب المدرسية لحذف أى جملة تحض على الكراهية وعدم قبول الآخر، كما كلف المركز بأن تتضمن المناهج بالنظام التعليمى الجديد للطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى مقررات تواجه التطرف الفكرى والإرهاب، وتدعم الانتماء والمواطنة.

خطاب الوزارة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

وزارة التعليم تطارد «المدرسين المتطرفين» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : المصرى اليوم