«التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا
«التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا

«التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا - موقع أخباري نيوز - «التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا .

نيوز الالكترونية - «عكاظ» (جدة)

يبدأ وفد منظمة التعاون الإسلامي غداً (الأربعاء) زيارة لمخيمات اللاجئين الروهينغا في كوكس بازار ببنغلاديش، تستمر 4 أيام.

ويضم الوفد أعضاء من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة، إحدى الهيئات التشريعية الرئيسية للمنظمة التي تُعنى بقضايا حقوق الإنسان، إضافة إلى مسؤولين من الإدارات المعنية في الأمانة العامة للمنظمة ومنها إدارات الأقليات والإعلام والشؤون الإنسانية.

ويبحث أعضاء وفد المنظمة خلال الزيارة الحاجات الإنسانية وغيرها من القضايا المثيرة للقلق مع السلطات المعنية في بنغلاديش ويقدمون تقريرهم إلى الأمين العام للمنظمة، ويقدمون تقريراً مفصلاً بشأن كل من أوضاع حقوق الإنسان لمسلمي الروهينغا في ميانمار وحاجاتهم الإنسانية العاجلة إلى الاجتماع القادم لمجلس وزراء خارجية المنظمة المقرر عقده في مايو من هذا العام في داكا. وأوضحت المنظمة في بيان صحفي أن الزيارة التي تتم بالتنسيق مع حكومة بنغلاديش تهدف لتفقد أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية لمسلمي الروهينغا في ميانمار، وبينت أنه على الرغم من الطلبات المتكررة التي تقدمت بها الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لم تسمح سلطات ميانمار بالقيام بزيارة لتقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الإنسان التي يعيشها مسلمو الروهينغا في ولاية راخين، وفي غياب رد إيجابي من حكومة ميانمار، قررت الهيئة زيارة مخيم اللاجئين الروهينغا في كوكس بازار بنغلاديش، والحصول من مصادر مباشرة على معلومات عن حالات انتهاك حقوق الإنسان التي يتعرضون لها في ميانمار، وذلك لإعداد تقرير موضوعي بهذا الشأن، موضحة أن الهيئة دأبت على الإعراب عن قلقها وإدانتها الشديدين لحالات انتهاك حقوق الإنسان التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا في ميانمار في جميع محافل الأمم المتحدة ذات الصلة.


«التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«التعاون الإسلامي» ترصد حاجات مسلمي الروهينغا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صحيفة عكاظ