الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل
الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل

الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل - موقع أخباري نيوز - الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل .

نيوز الالكترونية - فارس القحطاني (الرياض)

يحظى تعديل المادة 77 من نظام العمل والعمال، باهتمام كبير داخل قبة مجلس الشورى، في تجربة لحماية الموظفين السعوديين في القطاع الخاص من الفصل التعسفي، وتهيئة الظروف العملية الآمنة لهم، وأكد عضوان في لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بالمجلس، أن اللجنة تتعامل مع المادة 77 من نظام العمل والعمال بشكل جدي منذ أن كلفت بها.

وقال عضو المجلس عبدالله الخالدي: «إن اللجنة في اجتماعاتها تعطي حيزاً كبيراً ووقتا أطول لمناقشة المادة 77 من نظام العمل، وتحرص على المناقشات والمداولات بين أعضاء اللجنة المتخصصة»، لافتاً إلى أن اللجنة عملت على الاستفادة من الخبراء القانونيين العاملين في «الشورى» من الأعضاء، للوصول إلى أفضل الممارسات لتعديل هذه المادة، بما يحقق أفضل الممارسات، وحفظ حقوق طرفي العمل، وهم صاحب العمل والعامل، وعدم نقص حق أي من الطرفين.

من جانبه، أكد عضو المجلس اللواء علي السبهان، أن اللجنة تعمل جاهدة على الانتهاء من تعديل المادة 77 من نظام العمل بما يحقق مصلحة طرفي القضية (صاحب العمل والعامل)، والعمل وفق القاعدة الدينية «لا ضرر ولا ضرار»، لافتاً إلى أن المنتج النهائي للتعديل سيخرج بشكل متوازن بشكل كبير يحفظ حقوق صاحب العمل والعامل في الوقت نفسه، مضيفاً أن اللجنة تحرص على أن تكون بيئة العمل في القطاع الخاص بيئة جاذبة للشباب السعودي وكذلك الاستثمارات لا بيئة طاردة.


الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

الخالدي والسبهان: تعديل «المادة 77» لمصلحة طرفي العمل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صحيفة عكاظ