«الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية
«الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية

«الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية - موقع أخباري نيوز - «الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية .

نيوز الالكترونية - قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح ، تفقد في جولات ميدانية كثيرة طوال الفترة الماضية الكثير من المشروعات التنموية على أرض ، مثل الاستزراع السمكي، الإسكان، المراكز التنموية، مؤكدًا أن هذه المشروعات اختلف خريطة الدولة.

وأضاف «راضي»، في تصريح للتليفزيون ، مساء الاثنين، أن حجم المشروعات القومية التي نُفذت في عهد الرئيس السيسي، يفوق ما تم خلال الـ30 عامًا الماضية، مشيرًا إلى إنشاء 12 مدينة جديدة، و20 جامعة منها 6 جامعات في العاصمة الإدارية الجديدة، وإقامة الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن هذه المشروعات تم تنفيذها على أعلى درجات الأداء على مستوى الشرق الأوسط والمستوى الدولي، لافتًا إلى استدامة تأكيد الرئيس السيسي على تنفيذ المشروعات بأعلى كفاءة وأقل تكلفة في أسرع وقت.

وعن عودة الطيران الروسي إلى مصر، أفاد أن العلاقات المصرية الروسية علاقات تاريخية وقديمة، حيث إن كانت ممثلة في السابق للاتحاد السوفيتي السابق، الذي كان له أيادي بيضاء كثيرة في مصر من مشروعات تنموية على رأسها السد العالي، ورمز الصداقة بجانب السد شاهد على ذلك.

وتابع: «ما يحدث الآن هو استمرار للدور القديم التنموي لروسيا داخل الأراضي المصرية، ومصر ذراعيها مفتوحة للجميع في إطار المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل والمنفعة، تأتي روسيا في هذا الإطار، لتشارك في بعض المشروعات التنموية الكبيرة، على رأسها محطة الضبعة النووية».

واستطرد: «عودة الطيران ستساهم في استعادة المعدلات السياحية بين البلدين، خاصة إن هناك عدد كبير من السائحين الروس يأتون إلى مصر بهدف السياحة في شرم الشيخ والغردقة».

يُذكر أن روسيا ومصر وقعتا ديسمبر 2017، برتوكولًا حول استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين بعد تمنع دام عامين، على أن تستكمل الحركة الجوية في الأول من فبراير 2018.

«الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«الرئاسة»: حجم المشروعات القومية يفوق ما تم في الـ30 عاما الماضية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق