«النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين
«النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين

«النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين - موقع أخباري نيوز - «النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين .

نيوز الالكترونية - «عكاظ» (تبوك)

سحبت وزارة النقل 40 مشروعا على مستوى مناطق السعودية من عدة مقاولين، خلال الأشهر الـ4 الماضية؛ لأنهم لم يفوا بالتزاماتهم التعاقدية، حسب العقود المبرمة بينهم وبين الوزارة، على أن يعاد طرحها بحسب المناقصات الحكومية، وذلك وفقا لما كشفه نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، خلال زيارته منطقة تبوك للوقوف على مشاريع الوزارة وسير العمل في ما يخص الطرق المزدوجة والتقاطعات الرئيسية لمدينة تبوك أمس (الاثنين).وبين الخلب أنه وقف على مشروع ميدان المروج، وتم إيجاد حل تقني يساعد على إنجازه خلال 18 شهرا، والاتفاق مع المقاول والاستشاري لإنجاز المشروع؛ لأنه يمثل واجهة لمدخل مدينة تبوك من الجهة الشرقية على طريق الأمير فهد بن سلطان.وأشار إلى أنه وقف أيضا على مشروع المدرعات، والاتفاق مع المقاول على منحه جدولا زمنيا لإنجاز المشروع في مدة لا تتجاوز أسبوعين كحد أقصى.

وأوضح المهندس الخلب أن تأخر تنفيذ تقاطع حطين؛ بسبب عدم وجود اعتمادات مالية، وتم توجيه الوزارة بسرعة إيجاد اعتمادات مالية خلال الأشهر القادمة.

وحول مشروع النقل العام على مستوى مناطق المملكة، قال: «يتم عمل دراسة كاملة للمشروع من قبل وزارة التخطيط والاقتصاد؛ لأنها هي القائمة على المشروع لعمل حل جذري وكامل للنقل العام في جميع مدن المملكة، بما فيها مدينة تبوك، وننتظر الدراسة خلال 3 أشهر للانتهاء منها».

وبشأن خدمة النقل الجماعي، نوه إلى أن الخطة القادمة من قبل هيئة النقل العام ستنهي الاحتكار خلال سنة ويفتح المجال بتنظيم كامل.


«النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«النقل»: سحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صحيفة عكاظ