جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو
جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو

جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو - موقع أخباري نيوز - جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو .

نيوز الالكترونية - خسرت الصحافة المصرية والعربية فى الساعات الأولي من فجر اليوم الأثنين، الصحفي والكاتب الكبير إبراهيم نافع رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ونقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب لعدة دورات، ويعد الراحل أحد عمالقة الصحافة المصرية، حيث سطرت إنجازاته وتاريخه حروفا من ذهب بين سيرة طيبة تركها وإنجازات حققها على أرض الواقع سواء فى مؤسسة الأهرام العريقة أو نقابة الصحفيين.

يقول جميل عفيفي مدير تحرير الأهرام رئيس القسم العسكري، إن الراحل إبراهيم نافع حقق لمؤسسة الأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة فى سلسلة من إصدارات «الأهرام» المتنوعة من مجلات وصحف يومية وأسبوعية.

وأشار إلى أن نافع كان يسعى دائمًا لإيصال المعلومة لكل فئات الشعب، حيث صدر فى عهده عدة إصدارات مهمة وضمت "نصف الدنيا"، مجلة نسائية اجتماعية تصدر أسبوعيا، وتهتم بقضايا المرأة والأسرة والطفل، و"الأهرام الرياضي"، مجلة رياضية فنية أسبوعية و"الأهرام المسائي"، جريدة يومية مسائية لتزود القارئ بآخر الأنباء والموضوعات والأحداث، وتصدر يوميا بالإضافة إلى "الأهرام ويكلي"، وتصدر باللغة الإنجليزية، أسبوعيا كل يوم خميس، وتهتم بالقارئ الأجنبي الذي يقيم في والخارج، ومجلة البيت والسياسة الديمقراطية وعلاء الدين للأطفال.

وأضاف أن ذلك بالإضافة للمزيد من المشروعات, حيث شيد مبنيين حديثين الأول لكي يستوعب الإصدارات الصحفية، والثاني ليضم إدارات الإعلانات والوكالات والمراكز المتخصصة، لتضاف إلى مبناه الرئيسي بشارع الجلاء في قلب «الذي أسسه الأستاذ هيكل عام 1968»، بالإضافة إلى جامعة الأهرام الكندية، التي أنشئت في عام 2004، كمؤسسة تعليمية حديثة بمدينة السادس من أكتوبر، لإعداد خريجين على مستوى تعليمي عال.

وكان الكاتب الكبير إبراهيم نافع وافته المنية عن عمر 83 عاما داخل مستشفى المدينة الطبية بدبي، بعد صراع مع المرض، ويرافقه فى دبي نجله أحمد نافع وزوجته الإعلامية علا بركات.

ولد إبراهيم نافع فى الـ 12 من يناير 1934 بمحافظة السويس وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعدا لرئيس التحرير ثم رئيسا لتحرير الأهرام عام 1979 ثم رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا للتحرير بالأهرام عام 1984.

وإبراهيم نافع واحدا من الصحفيين الذين حققوا نجاحات كبيرة خلال مشواره الصحفي، حيث أجري أحاديث صحفية هامة مع عدد كبير من رؤساء وملوك العالم ورؤساء الوزارات، وله الكثير من المقالات فى تحليل وشرح القضايا القومية والعالمية البارزة فى مجال السياسة والاقتصاد وقام بتأليف عدد من الكتب منها رياح الديمقراطية وسنوات الخطر، كما قام بترجمة كتاب "شركاء فى التنمية" .. وخرج من منصبه بالأهرام عام 2005.

جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

جميل عفيفي: إبراهيم نافع حقق للأهرام نقلة صحفية واقتصادية كبيرة.. فيديو - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صدى البلد