أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد
أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد

أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد - موقع أخباري نيوز - أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد .

نيوز الالكترونية - أوشكت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على الانتهاء من كنيسة العاصمة الإدارية، التي من المقرر أن تشهد قداس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعيد الميلاد، والذي يرأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

ويتوقع أن يشارك في احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الرئيس عبد الفتاح ، وعدد من قيادات الدولة الأمنية والتنفيذية، وذلك مساء السادس من يناير الجاري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في شهر يناير الماضي، عن إنشاء كاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي سوف تكون أكبر كنيسة في ، بل والشرق الأوسط ككل، كما أعلن السيسي أنه سوف يكون أول متبرع لبنائها، هي والمسجد الكبير.

وتقام الكاتدرائية على مساحة نحو 4.14 أفدنة، وسيكون البناء على 30% من مساحة الأرض، والحد الأقصى لارتفاع المبنى 25 مترا، ومنارة الكنيسة حدها الأقصى 35 مترا.

التصميم الأول للكنيسة سيكون مماثلا لتصميم الكاتدرائية الحالية بالأنبا رويس بالعباسية، المصممة على شكل صليب، وتجمع بين الروح المصرية، حيث تحاط قباب الكنيسة بزهرة اللوتس، بالإضافة إلى الحفاظ على الهوية القبطية والتراث المسيحي المتمثل في بناء الكاتدرائية على شكل الصليب.

أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

أحدث صور لكنيسة العاصمة الإدارية قبل أيام من قداس الميلاد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو