«الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني
«الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني

«الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني - موقع أخباري نيوز - «الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني .

نيوز الالكترونية - أكد مصدر قضائي أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ستمنح التصاريح اللازمة لمنظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المصدر لـ"" أن الهيئة وضعت ضوابط قانونية محددة لمتابعة المنظمات المحلية والأجنبية للانتخابات الرئاسية يتعين عليها الالتزام بها أثناء متابعتهم لها.

وأوضح أن الهيئة ستعلن عن القواعد المنظمة لمتابعة منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية فور الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ودعوة الناخبين للانتخاب.

وأشار إلى أن أهم هذه القواعد حظر التدخل في سير العملية الانتخابية أثناء متابعة الانتخابات بأي شكل من الأشكال أو عرقلتها أو التأثير على الناخبين، أو الدعاية للمترشحين أو تلقى أو إعطاء أو هدايا أو مساعدات أو مزايا تحت أي مسمى من أي مترشح أو مؤيديه.

وأكد أنه يقصد بمتابعة العملية الانتخابية كافة أعمال الرصد والمشاهدة والملاحظة لجميع إجراءات تسجيل المترشحين، والدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز وإعلان نتيجة الانتخاب.

ولفت إلى أن المنظمة التي يصرح لها بمتابعة الانتخابات يجب أن تلتزم بكافة أحكام القوانين واللوائح والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية وعليها مباشرة أعمال المتابعة وفقا للأسس والضوابط التي تضعها الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب عليها مراعاة الدقة والحياد والموضوعية وعدم استخدام المتابعة بقصد تحقيق أهداف سياسية أو حزبية.

«الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«الوطنية للانتخابات» تحدد ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو