بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED»
بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED»

بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» - موقع أخباري نيوز - بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» .

نيوز الالكترونية - شهد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، مساء اليوم، حفل توقيع محمد شهاب عبد الوهاب رئيس جهاز شئون البيئة، بروتوكول تعاون بين وزارة البیئة (جهاز شئون البیئة، صندوق حمایة البیئة)، وجمعیة كتاب البیئة والتنمیة (SWED)، ممثلا عنها الكاتب الصحفى خالد مبارك رئيس الجمعية لنشر الوعي البیئي لدى المواطنین بأهمیة القضایا البیئیة بحضور عدد من أعضاء الجمعية والقيادات المعنية بالوزارة، وذلك بالمركز الثقافى التعليمى بيت .

ويهدف البروتوكول إلى عرض وتنمية الوعي البیئي لدى المواطنين بما یكفل مواجھة المشكلات البیئیة المعاصرة بالإضافة إلى بناء القدرات وتبادل خبرات بين الوزارة والجمعية في مجال تنمية الوعي البیئي كذلك عرض أسس التربیة والترشید في مجال الحفاظ على البیئة من خلال الصحف والمواقع الإلكترونية بما یسھم في تحقیق التنمیة الاقتصادیة المرجوة ومردود مجتمعي حقیقي وملموس مع الحفاظ على البیئة والاستخدام الأمثل لمواردھا بما یضمن تحقیق التنمیة المستدامة ومستقبل أفضل للأجیال الحالیة والقادمة.

وتلتزم وزارة البيئة من خلال بروتوكول التعاون بالتنسیق مع الجھات المعنیة بالبیئة بالإضافة إلى التعاون في تنظیم ورش العمل والندوات وإعداد الكتیبات الإرشادیة والمطبوعات لنشر الوعي البیئي كذلك الإشراف الكامل والمتابعة الدوریة والتقییم المستمر للبروتوكول.

كما تقوم الوزارة بالتنسیق مع الجمعية في تحدید الأنشطة البیئیة والندوات والتدریبات والمشروعات والمشاركة فیھا.

وتأكیدًا على أھمیة دور الإعلام للنهوض بالوعي البیئي تلتزم جمعية كتاب البيئة والتنمية من خلال البروتوكول بتنفيذ أنشطة إعلامية بالمحافظات بما یؤسس لثقافة بیئیة سلیمة بالإضافة إلى تقديم المبادرات والأفكار حول إطلاق حملات إعلامیة وصحفیة لتوسیع نطاق الوعي البیئي في المجتمع كذلك نشرثقافة العمل البیئى وتغطیة الأنشطة المعنیة بالبیئة بما يكفل توصیل المعلومات البيئية الصحیحة للمواطن ومتخذى القرار من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمرئیة والمسموعة كذلك إعداد برامج تدریبیة لشباب الصحفیین لبناء كوادر صحفیة تتخصص في الصحافة البیئیة وتأھیلھا في مجال التوعیة البیئية المتطورة بالإضافة إلى إقامة منتدى ثقافي بیئي مرة كل شھرین بالتعاون مع إدارة الإعلام والتوعیة بالوزارة لتناول القضایا البیئیة.

وبنهاية الحفل، قدمت جمعية كتاب البيئة والتنمية درعها للدكتور خالد فهمى وزير البيئة ومحمد شهاب عبد الوهاب تقديرا لجهودهما في حماية البيئة.

بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

بروتوكول تعاون بين «البيئة» وجمعية كتاب التنمية «SWED» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة فيتو