«غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي
«غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي

«غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي - موقع أخباري نيوز - «غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي .

نيوز الالكترونية - كشف رئيس لجنة الأوقاف في غرفة الرياض عبدالله العجلان، أن اللجنة تسعى إلى تطوير القطاع الوقفي والإسهام في تفعيل الدورة الاقتصادية والتنموية، من خلال إقامة فاعليات ملتقى الأوقاف الرابع بمشاركة متخصصين وواقفين وباحثين في المجال، مبيناً ان الملتقى يهدف إلى تقديم الرؤية الشرعية والقانونية والاستثمارية والخيرية لتطوير القطاع الوقفي، والاسهام في تفعيل الدورة الاقتصادية والتنموية.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى عرض ثقافة الأوقاف وتفعيل أثرها التنموي، ويترأس جلساته العلمية عدد من كبار المسؤولين والتنفيذيين في قطاع الأوقاف، منوهاً برعاية أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر للمؤتمر الذي يستمر على مدى يومين.

وأشار العجلان إلى أن دور لجنة الأوقاف في غرفة الرياض يكمن في الإسهام في تحقيق «رؤية المملكة 2030»، من خلال عرض ثقافة الأوقاف لقطاع الأعمال وتشجيع الأوقاف القائمة ومساندتها، من طريق المشاركة في الحلول التشريعية والتنظيمية الوقفية وصناعة التكامل والتنسيق بين الجهات الوقفية والحكومية، إذ تسعى اللجنة الى تطوير البيئة التشريعية للأوقاف وتقديم الحلول المناسبة لأهم التحديات التي تواجه القطاع والاسهام في تطويره، والإفادة من التجارب المعاصرة وتفعيل التواصل بين الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.

يذكر أن ملتقيات الأوقاف السابقة خلصت الى المساهمة في تأسيس الهيئة العامة للأوقاف بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 73 وتاريخ 25-2-1437هـ، وصدور قرار المجلس الأعلى للقضاء بإنشاء دوائر قضائية في محاكم الأحوال الشخصية خصوصاً ما يتعلق بالوصايا والأوقاف، وموافقة وزارة العدل على افتتاح مكاتب لتقديم الاستشارات في مجال الوصايا والأوقاف داخل المحاكم، وصدور التعميمات المتعلقة بعدم احتساب الزكاة على الشركات الوقفية، وتشكيل لجنة من وزير العدل لدرس موضوع التعويضات للأوقاف المنتزعة ملكيتها واستبدال أو بيع الأوقاف، إضافة إلى إنشاء لجان الأوقاف في الغرف التجارية في مناطق المملكة المختلفة.

«غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«غرفة الرياض»: نهدف إلى نشر ثقافة «الأوقاف» وتفعيل أثرها التنموي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : الحياة